الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وفد طلابي هولندي على آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 19:03 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د.حسين الاعرج في مكتبه وفدا طلابيا يمثل الجامعات الهولندية بحضور نائب المحافظ د. سمير ابو زنيد و مدير عام التخطيط بالمحافظة مروان سلطان و مدير مكتب المحافظ حاتم خنفر .

بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف مؤكدا على أهمية هذه الزيارات التي تساهم في معرفة حقيقة ما يجري على الأرض، مستعرضا المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والتطورات والتطلعات التي يرتئيها الشعب الفلسطيني في مسيرة السلام مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني وقيادته تتخذ السلام خيارا استراتيجيا، موضحا بان الإسرائيليين ليسوا ناضجين للسلام و يتنصلون من تنفيذ ما عليهم من التزامات قائلا"إننا كفلسطينيين سنعمل بالتعاون مع أصدقائنا في العالم و محبي السلام على مواصلة مسيرتنا نحو بناء الدولة الفلسطينية " .

وتطرق المحافظ للحديث عن الواقع العام في محافظة الخليل واعتداءات قوات الاحتلال و المستوطنين على المواطن الفلسطيني و ممتلكاته و على الموروث الحضاري و التاريخي و الديني خصوصا في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات ومواصلتهم بناء الجدار الفاصل و تأثير السياسات الاسرائيلية على القطاعات المختلفة بالمحافظة خصوصا القطاع الاقتصادي .

واجاب المحافظ خلال اللقاء على أسئلة الطلاب الذين شكروا المحافظ على حفاوة الاستقبال و على الشرح المستفيض لحقيقة الواقع في محافظة الخليل و الوضع السياسي العام .