الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يناقش مع رؤساء البلديات سبل الاتفاق على تشكيل مجلس خدمات مشترك للبلديات

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 12:48 )
خان يونس- معا- ناقش أسامة الفرا محافظ خان يونس مع رؤساء البلديات جملة الإجراءات الأولية والاتفاق على آليات مشتركة لتنفيذ مشروع مجلس خدمات البلديات المشترك للتطوير والتخطيط، وذلك في ضوء المشاريع المقترحة والمقدمة من المنحة الإيطالية.

وبين الفرا خلال اجتماعه برؤساء البلديات في مكتبه أمس، أهمية إيجاد هذا الجسم الساعي لبناء المقترحات والمشاريع التطويرية الهادفة إلى تعزيز وتطوير قدرات البلديات وتحسين خدماتها، موضحاً الدور الذي سيغله هذا الجسم التنسيقي التي من شأنه سيشكل محوراً أساسياً في تبنيه جملة المشاريع المقدمة من المنحة الإيطالية والتي تراعي المحنه اهتماما لمدى توفر هذا المجلس كمثيلاته من مجالس قائمة بالمدن الإيطالية.

وأشار د. الفرا إلى أن المنحة الإيطالية قدمت برنامجاً للبلديات الفلسطينية بما قيمته 25 مليون يورو تتمثل الجزئية الأولى منه تنفيذ مشروعاً لبناء قدرات الهيئات المحلية في المجال البيئي، مبيناً أن الاتصالات جارية مع الهيئات المحلية الإيطالية لمتابعة وتدارس المشاريع المقترحه, مشددا في السياق ذاته على أن تباشر البلديات بتقديم مقترحاتها ومشاريعها الرامية إلى تحسين الواقع البيئي بما يتلائم مع الاحتياجات والأولويات التي من شأنها تحسين واقع البلديات، مؤكداً أن المجلس سيباشر من جهته الإشراف على تهيئة وصياغة المشاريع المقترحة وفقاً المعايير المطلوبة لكل مشروع .

وفي الدور ذاته ناقش د. الفرا مع رؤساء البلديات إمكانية توفر الإجراءات اللوجستية بما تتضمنه من فرز كادر وظيفي من ذوي الاختصاص لدى العاملين في بلديات المحافظة ككل من شأنها متابعة كافة الإجراءات ومتطلبات المشاريع المقترحه والاحتياجات ذات العلاقة بشؤون البلديات.

ومن جانب آخر ناقش المجتمعون جملة القضايا والإشكاليات الراهنة التي تواجهها البلديات وبحث سبل التغلب عليها، متطرقين إلى المعوقات التي تعترض سير إنجاز المشاريع بالمنطقة مما يؤثر سلبا على خدمات البلدية، ويعيق سير تنفيذها لقلة الإمكانات والروافد التمويلية، لاسيما على صعيد مشروعات الطرق والصرف الصحي وخدمات البلدية، وتم التأكيد خلال اللقاء على أن تستكمل اللقاءات لمناقشة ومتابعة ما تمخض عنه اللقاء من جدول أعمال.