السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية شرق غزة تنهي عددا من مؤتمراتها القاعدية

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 14:44 )
غزة - معا - عقدت لجنة منطقة الزيتون بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحضور عضو لجنتها المركزية ومسؤولها في فرع شرق غزة الرفيق محمود خلف، والرفيق عماد الدحدوح مسؤول منطقة الزيتون بالجبهة، اجتماعاً لها استعرضت فيه مؤتمرات المحليات التي أنجزت من كافة القطاعات، وصادقت لجنة المنطقة على آليات ونتائج المؤتمرات المحلية وباشرت بالتحضير لعقد مؤتمر المنطقة.

وأكد محمود خلف أن هذه المؤتمرات، تأتي في سياق التحضير لمؤتمر الجبهة لإقليم قطاع غزة، والاستعدادات جارية للتحضير لمؤتمرات باقي المناطق في الدرج والتفاح وقطاعي النسائية والمهنيين في شرق غزة.

واستعرض خلف خلال الاجتماع، الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في ظل تواصل الحصار والإغلاق على قطاع غزة، مؤكداً ضرورة وضع حلول دائمة للتخفيف من أعباء شعبنا الفلسطيني للحد من نسب الفقر والبطالة، وعدم الزج به وراء المساعدات الإنسانية كحل مؤقت والتي تظهر شعبنا بأنه يتطلع الى المساعدات دون إبراز قضيته الوطنية.

ومن ناحيته قال جمال الضبة مسؤول منطقة الصبرة، أن المؤتمرات أنجزت بشكل كامل وديمقراطي وقانوني، وهناك تصميم كبير على التطور والاتساع والنشاط العالي، خاصة وان أمامنا محطات سياسية هامة من أهمها: الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة، وإحياء الذكرى الـ 41 لانطلاقة الجبهة والتي بحاجة لجهود لإحيائها بالقدر الذي يليق بتضحيات الجبهة، ومحطات سياسية هامة من تاريخ شعبنا، ومن المتوقع ان يعقد مؤتمر منطقة الصبرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الدحدوح، أن مؤتمر المنطقة يضم منتخبين من المؤتمرات المحلية وحسب اللائحة الناظمة للمؤتمرات ،ومن المتوقع ان يعقد مؤتمر المنطقة في غضون الأيام القليلة القادمة، حيث سادت روح الحرص والمسؤولية كافة أعمال المؤتمرات المحلية في المنطقة وتم انتخاب مسؤولي المحليات بروح ديمقراطية عالية.