الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مثمر بين وزارة الشباب ومبادرة " الهام فلسطين "

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 18:56 )
رام الله - معا - من دائرة الإعلام - استقبل موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب بمكتبه برام الله ، وفدا من مبادرة " الهام فلسطين " ضم د. مروان عورتاني رئيس المبادرة ووحيد جبران مدير المؤسسة بفلسطين واحمد عمار منسق نشاطها في الأراضي الفلسطينية ، بحضور فتحي خضر مدير عام الطلائع والطفولة وبدر مكي مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة .
حيث قدم د. مروان عورتاني شرحا مفصلا عن مبادرة " الهام فلسطين " التي تعتبر مبادرة شراكة وطنية مع القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني ، والتي تعنى بمجالات الحياة المختلفة للمجتمع الفلسطيني وتحديدا طلاب المدارس ، وتتناول الإسهام في خلق المواطن الصالح والفاعل في المجتمع ، من خلال مشاريع عدة تقام لأجل هذه الغاية ، والتي تسعى الى خلق مناخ صحي وبيئي واجتماعي للمساهمة في بناء شخصية الطالب ، وإبراز نبوغه وتميزه وإبعاده عن مكامن الإحباط وعبر مبادرات خلاقة .
وأكد د. عورتاني اهتمام الحكومة برئاسة د.سلام فياض بهذا الجانب من العمل البناء والمثمر الذي تقوم به مبادرة " الهام فلسطين " حيث سيجري التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة وأصحاب المبادرة من اجل المباشرة بالعمل المشترك الذي يخدم المجتمع الفلسطيني وخاصة قطاع الطلاب ونشاطهم اللامنهجي .
كما تحدث في السياق ذاته وحيد جبران واحمد عمار ، في حين أكد ابو زيد على دعمه للفكرة والمبادرة وقدم العديد من التصورات في هذا الشـأن من اجل الدخول في الاتفاقية لموضع التنفيذ ، وقد تم تكليف مدير عام الطلائع ليكون ممثلا للوزارة في مواضـيع مبادرة " الهام فلسطين " كما أثنى على الجهد المبذول في إطار دعم قدرات الطلاب ، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم المادي من اجل المساهمة في تواصل المشروع وامتداده لأكبر شريحة من قطاعنا الطلابي والشبابي .