الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يستقبل وفد الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 14:36 )
غزة - معا - استقبل وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم وفدا من الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة برئاسة المهندس وائل السقا أحد القادمين عبر قافلة شريان الحياة 3 وأعضاء مجلس إدارته، بالإضافة إلى م. كنعان عبيد رئيس الهيئة بغزة، م. وائل عقيلان المدير التنفيذي للهيئة في غزة، وبحضور م. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة في مقر الوزارة بغزة.

وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالقطاعات الحيوية بما فيها القطاع الصحي إضافة إلى مناقشة مشاريع الاعمار المعطلة بسبب الحصار، وعدد من القضايا التي تخص المشروعات التطويرية للوزارة.

من جهته رحب وزير الصحة المقال د. باسم نعيم بالوفد الزائر، مؤكدا تقدير الحكومة المقالة وشعبها لكل القادمين ضمن قافلة شريان الحياة 3 وإصرارهم على الوصول إلى غزة رغم رحلة السفر الشاقّة التي استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع، مشيراًُ أنه كان يأمل أن تطول مدة مكوثهم بغزة لكي يطلعهم على حجم الدمار الذي لحق بالقطاعات الحكومية بما فيها القطاع الصحي جراء الحرب.

وأشار الوزير نعيم أن الابتهاج الذي عبّر عنه المواطنون بشكل عفوي خلال استقبالهم وفد قافلة شريان الحياة 3 يعبر عن فرحة الغزيين بكل من يقف معه ويسانده ويخفف عنه من ويلات الحصار والحرب، داعيا الجميع إلى العمل على رفع الحصار وفتح المعابر من أجل استكمال باقي المشاريع المعطلة نتيجة الحصار.

وقال الوزير نعيم " إن وزارته منذ الحكومة العاشرة تعمل في ظل أزمة تعيشها بسبب الحصار العدوان والانقسام الفلسطيني، موضحا أن الوزارة انتهجت سياسة المرونة في تعاملها مع كافة الجهات المانحة للقطاع الصحي بما فيها بعض الجهات الغربية التي كانت تقدم الدعم عن طريق حكومة رام الله، مؤكدا أن الوزارة اتبعت سياسة الشفافية في عملها وذلك بشهادة كل المانحين الأمر الذي كان غائبا في السنوات الماضية.

بدوره شكر م. وائل السقا رئيس الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة الوزير نعيم على حفاوة الاستقبال، كما قدم شكره لأبناء شعبنا على استقبالهم لوفد القافلة ، مؤكدا أن الشعوب العربية تعلمت من أهل غزة معنى العزّة والكرامة، داعيا إلى فك الحصار بغية إنهاء معاناة أكثر من مليون ونصف المليون غزّي.