الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- اختتمت فعاليات مشروع "تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية" للعام 2009 اليوم الأحد في قاعة فندق الكومودور بغزة.

وأشار محسن أبو رمضان رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية أن الانقسام السياسي والجغرافي بين شطري الوطن والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين كانت الأسباب الأساسية لإطلاق المشروع.

وأكد أبو رمضان على ضرورة الشفافية والتركيز على إعادة بناء المؤسسات الأهلية والمدنية بناءا على الحكم الإداري الرشيد بمشاركة من المساعدات الشعبية النرويجية.

ونوه عبد الكريم عاشور عضو لجنة استشارية للمشروع الي وجود أكثر من 800 إلى 900 مؤسسة أهلية موجودة بغزة , منقسمة الى ثلاثة أنواع أغلبها يحتاج الى إضافات نوعية للرقي بها.

وأوضحت ريم الإفرنجي في كلمة ممثلة عن المساعدات الشعبية النرويجية باستهداف 50 مؤسسة أهلية خلال الخمس سنوات الماضية في قطاع غزة والضفة الغربية , وإضافة نحو 20 مؤسسة أهلية جديدة إلى شبكة المنظمات الأهلية.

وقالت ليلى المدلل رئيس مجلس إدارة عالميات الجنوب في كلمة عن المؤسسات المستفيدة للمشروع يجب التركيز أكثر على مؤسسات المجتمع المدني لضمان بناء مجتمع ديمقراطي قادر على بناء حكومات , وقادر على ضمان الحريات والتجمعات السلمية ونشر الصحافة الحرة.