السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الربع الاول من مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- واصل مركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية فعاليات مشروعها الخاص بالدعم النفسي الاجتماعي لأطفال قطاع غزة، وذلك للشهر السادس على التوالي، حيث نفذ المركز وعبر طواقمه المتخصصة العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية عن ألأطفال. خاصة في مناطق شمال ووسط القطاع.

وأشار عبد الرحمن أبو ندى، منسق المشروع، الى أن المشروع نفذ أنشطته، عبر التنسيق مع 25 مؤسسة عاملة في مجال الدعم النفسي في المناطق المذكورة تم خلالها تنفيذ (720) جلسة دعم نفسي للأطفال من سن (8-15) سنة هدفت لتخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال و(112) جلسة تثقيف مع أهالي الأطفال هدفت الجلسات للتعرف على آليات التعامل مع الأطفال وقت الأزمات.

وأكد أبو ندى الى انه تم رصد العديد من الأطفال الذين يعانون من عدة اضطرابات نفسية و بحاجة لمتابعة فردية حيث تم ذلك من خلال فريق الأخصائي النفسي وقد بلغ عدد الأطفال الذين تمت متابعتهم ما يقارب (60) طفل وطفلة وذلك من خلال المقابلات والزيارات المنزلية والمدرسية للطفل.

وأوضح ابو ندى، ان المشروع يسعى إلى إدخال البهجة والفرحة في نفوس الأطفال من خلال الرحلات الترفيهية والأيام المفتوحة والتي نفذ فيها العديد من الفعاليات منها زيارات لمدينة الألعاب والملاهي والحدائق والفقرات المسرحية، منوها الى أنالمشروع سيشهد تطوراً في المرحلة المقبلة وبإطلالة عام 2010 من خلال زيادة في عدد جلسات الدعم النفسي المقدمة للأطفال، وجلسات التثقيف مع الأهالي وكذلك المتابعة الفردية لهم.