السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيدان يؤكد على ضرورة مواصلة الجهود لاستئناف الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 18:50 )
غزة -معا- شدد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني على أهمية وحدة الجهود المصرية والفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكدا أن حل التباينات يكون من خلال الحوار، وعدم الانجرار إلى صدامات عبثية.

جاء ذلاك خلال اجتماع زيدان مع اللواء محمد إبراهيم، وبحضور العقيد أحمد عبد الخالق في القاهرة و تناول الاجتماع سبل إنهاء أزمة الانقسام الداخلية والأسس السليمة لاستئناف المفاوضات.

زيدان شدد على أن مجابهة التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الوطنية هي في مضاعفة الجهود لاستئناف الحوار الوطني الشامل وبما يمكن من إنهاء الانقسام وإنجاز مصالحة وطنية حقيقية وذلك عبر تطوير الورقة المصرية على أسس وحدوية وديمقراطية وخاصةً العودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية للسلطة ومجلس وطني جديد لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل وبدون عتبة حسم.

وأضاف زيدان بأن استعادة الوحدة الوطنية هو الذي يقوي الموقف الفلسطيني الداعي إلى اشتراط استئناف المفاوضات بالوقف الكامل للاستيطان بما فيها القدس، وارتكازه إلى مرجعية قرارات الشرعية الدولية.

ودعا زيدان الدول العربية إلى إسناد الموقف الفلسطيني وإلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والاستيطان والحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة.

اللواء محمد إبراهيم أكد أن الجهود المصرية لن تتوقف وستتواصل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الصعوبات والمخاطر.