الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الخليل تواصل متابعاتها للمبادرات الشبابية

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 18:48 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - متابعة للمبادرات الشبابية التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة دعما للقطاع الشبابي في عموم محافظات الوطن وبتوجيهات من جانب موسى ابو زيد وكيل الوزارة ووليد عطاطره مدير عام دائرة الشؤون الشبابية وبمتابعة حثيثة من قبل صالح جاد الله مدير مديرية الخليل قام القسم الشبابي في مديرية الخليل ممثلا بمحمد الهيموني وخالد القواسمي بزيارات ميدانية لمواكبة ومتابعة المجموعات الشبابية المنفذه للمبادرات في الاندية الشريكة.
وفي زيارة لمواقع العمل عقد اجتماع مع حلمي القواسمي رئيس الهيئة الادارية لنادي بيت الطفل الفلسطيني والطاقم الاشرافي والتنفيذي لمبادرة (لنبادر) التي يجري العمل على قدم وساق لانجازها وفق الجدول الزمني المحدد لها .
وفي معرض الزيارة تم الاطلاع على الخطة وفحوى المبادرة التي ترتكز على انتاج فلم لمتابعة الشباب العاطل عن العمل وكيفية حثه على القيام بمبادرات خلاقة من شأنها خلق فرص عمل لهم تساهم في التخفيف عنهم من الناحية الاقتصادية وممارستهم للحياة العملية التي تقع ضمن تخصصاتهم العلمية للحد من نسبة البطالة التي أصبحت من القضايا التي تؤرق حياة قطاع كبير من خريجي الجامعات.
وعلى صعيد الزيارات تم متابعة مبادرة (الراب) للمجموعة الشبابية المسماه بالفرقة السوداء التي تحاكي واقع ومعاناة الشباب من خلال كلمات توضع في قالب غنائي من شأنه بث رسائل مختلفة عن الواقع الصعب للمواطن الفلسطيني بالاضافة لمعالجة العديد من القضايا السلبية التي تجتاح المجتمع الفلسطيني .
كما ويتابع القسم الشبابي مبادرة مركز اتحاد شباب النضال والتي تتمحور حول انشاء مكتبة شبابية من شأنها المساهمة في رفد الشباب بالكتب العلمية والثقافية ودفعهم باتجاه القراءة .
وتأتي المبادرات ضمن سياسة وزارة الشباب لمساعدة الشباب ودعم مبادراتهم في جميع المجالات والوقوف بجانبهم وترجمة افكارهم ومشاريعهم واخراجها الى حيز الوجود .
من جانبه تم ايصال الرسائل الموجهة من قبل الوكيل موسى ابوزيد ووليد عطاطره التي تؤكد مواصلة تقديم الدعم المادي لاي مبادرة تصب في الصالح العام للشباب وبأن العام الجديد سيشهد نقلة نوعية في الانشطة والبرامج الشبابية التي تنفذها وتقف على رأسها الوزارة ومديرياتها في عموم ارجاء الوطن مؤكدين على حرص الوزارة بجميع كوادرها على الوقوف بجانب المؤسسات والافراد الساعين للتطور والعمل بجدية وفق سياسة مرسومة ومبرمجة بشكل سليم ممنهج .
وفي ختام الزيارات اعرب القائمين على المبادرات عن شكرهم للوزارة لما تقدمه من دعم مالي ولوجستي للاندية والمراكز والمؤسسات الشبابية والرياضية .