الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "قدرات المرأة" في مخيم النصيرات تنظم ندوة سياسية

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- نظمت جمعية قدرات المرأة في مخيم النصيرات ندوة سياسية اليوم الاثنين، كُرست للحديث عن تطورات الوضع السياسي الراهن، وأهمية تفعيل الجهد الشعبي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، ورائد أبو زايد عضو اللجنة المركزية للحزب ومسئول المحافظة الوسطى، بالإضافة لحشد واسع من النسوة في المخيم.

وقد استعرض العوض خلال حديثه الأوضاع بشكل عام وركز على المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة، مشيرًا إلى أن العدوان والاستيطان يتواصلان بشكل محموم حيث تسعى إسرائيل وحلفائها لتصفية إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ويتجلى هذا السعي من خلال توسيع الاستيطان وزيادته ي الضفة، بالإضافة إلى تشديد الحصار على قطاع غزة ومحاولة دفعه باتجاه مصر الشقيقة.

وأشار العوض إلى أن الثغرة الأساسية التي تحاول إسرائيل استغلالها تتمثل في استمرار الانقسام الذي يضعف القدرة الفلسطينية على مواجهة التحديات، ونوه العوض إلى أن إسرائيل مازالت تنسج خيوط عدوان جديد على قطاع غزة، وتسعى للبحث عن ذرائع لشن هذا العدوان.

ودعا العوض الفصائل الفلسطينية كافة لدراسة هذه المخاطر وقطع الطريق على إسرائيل ومنعه من تنفيذ مخططاتها، منوهًا إلى أهمية عقد لقاء موسع لهذه الفصائل لدراسة التطورات وسبل مواجهتها.

واعتبر العوض أن الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية يمثل المهمة الأساسية أمامنا، داعيًا الجمهور الفلسطيني وخاصة النساء لتوسيع وزيادة المشاركة في التحركات الشعبية للضغط باتجاه إنهاء الانقسام، مشيرًا في هذا المجال إلى أن حزب الشعب الفلسطيني سيكرس احتفالاته بمناسبة الذكرى 28 للتأسيس لانطلاقة حملة شعبية واسعة ضاغطة لإنهاء الانقسام.

ودعا حماس حسم ترددها والتوقيع على وثيقة المصالحة المصرية والعمل بشكل موحد على مواجهة المخاطر والتحديات التي بتعرض لها المشروع الوطني وقضيته الوطنية.