الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تناشد الرئاسة والحكومة تقديم الدعم العاجل لخربة طانا

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 16:11 )
نابلس- معا- ناشد هيثم الحلبي، أمين سر حركة فتح إقليم نابلس، عضو المجلس الثوري، الرئاسة والحكومة تقديم الدعم العاجل لأهالي خربة طانا شرق نابلس، بعد أن أقدمت قوات الاحتلال على هدم 16 بيتاً ومدرسة الخربة وجمعية الصداقة، ما أدى إلى تشريد حوالي 180 شخصاً.

ودعا الحلبي في بيان وصل "معا" نسخة عنه، كافة المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان إلى "أخذ دورها في فضح الممارسات الإسرائيلية وتوثيقها، تمهيداً لتقديم مجرمي الحرب الاسرائيليين إلى المحاكم الدولية".

واتهم الحكومة الاسرائيلية بالعمل من أجل القضاء على كل المحاولات التي من شأنها إحياء عملية السلام وفرص الاستقرار والتعايش السلمي بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي، مشيراً إلى أن هذا النهج يثبت عدم وجود شريك حقيقي للسلام من الجانب الإسرائيلي.

وأكد أن هذه الإجراءات والأعمال لن تنال من عزيمة أبناء الشعب ولن تثني القيادة الفلسطينية عن موقفها بعدم استئناف المفاوضات في ظل تواصل الاستيطان وتهويد القدس، وعدم تحديد مرجعية واضحة لعملية السلام.

ودعا الحلبي جماهير الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الصمود والانغراس في الأرض والالتفاف حول القيادة الفلسطينية، لأن ذلك هو الرد الأمثل على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.