الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد قبول استقالة الرئيس- نائب رئيس بلدية جنين يتسلم مهام إدارة البلدية

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 17:48 )
جنين- معا- تسلم صباح الاثنين علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين مهام إدارة البلدية بعد قبول استقالة الدكتور حاتم جرار رئيس البلدية والتي قدمها في وقت سابق الى وزير الحكم المحلي.

وقد عقد الشاتي اجتماعا مطولا مع مدير عام البلدية مروان الزغيبي ومدراء أقسام البلدية شارحا تصوراته وخطة عمله للأيام القادمة مستهلا كلمته بالشكر الجزيل لحكومة الدكتور سلام فياض مثمنا وقوفه ودعمه المستمر لبلدية و مدينة جنين خلال السنوات السابقة.

كما توجه الشاتي بالشكر لوزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي وكافة الوزارات التي وقفت وساندت بلدية جنين خلال السنوات السابقة، مؤكدا أن وقوف الحكومة إلى جانب بلدية جنين ساعد البلدية كثيرا في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما مكن البلدية من تنفيذ عدد كبير من المشاريع ذات الأولية للمدينة في كافة مجالات البنية التحتية.

وأشاد الشاتي بقرار وزارة الحكم المحلي الأخير المتعلق بتحديد صلاحيات المجالس المحلية من حيث تجميد التعيينات ووقف المشاريع الممولة ذاتيا لحين إجراء الانتخابات مضيفا ان هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على المال العام ويصب في مصلحة الإصلاح الإداري والمالي في المجالس المحلية.

ونوه الشاتي ان خطة عمله للأيام القادمة ستتلخص بالمحافظة على المال العام وإكمال ما بدأه خلال مسيرته السابقة من رئاسته لبلدية جنين فيما يتعلق بالإصلاح الإداري، والارتقاء بمستوى الأداء ومستوى الخدمة المقدمة للمواطن إضافة إلى المضي قدما في محاولة إيجاد الحل الجذري لمشكلة المياه والبحث عن مصادر أخرى للمياه في المدينة.

كما أشار إلى ان أزمة المياه الحالية في المدينة ستحل خلال الأيام القريبة القادمة بعد وصول مضخة مياه بئر السعادة (المصدر الرئيسي للمياه في جنين) حيث تم تمويل شراء هذه المضخة بتمويل من حكومة الدكتور سلام فياض).

وحث الشاتي خلال الاجتماع كافة مدراء الأقسام في البلدية على ضرورة وضع الخطط اللازمة و الإسراع بتنفيذها فيما يتعلق بتحسين وتسريع آليات تقديم الخدمة للمواطن، مشددا على ان الخطط يجب ان تأخذ بعين الاعتبار التوسع المستمر للمدينة إضافة إلى تشجيع الاستثمار، حيث ان مقومات الاستثمار الرئيسية متوافرة في المدينة ويقع على عاتق البلدية توفير كافة التسهيلات و الخدمات للمستثمرين.

وركز الشاتي في اجتماعه على ضرورة تفعيل نظام الجباية حتى تتمكن البلدية من الاستمرار بتقديم خدماتها للمواطنين إضافة إلى ضرورة المضي قدما في موضوع تنظيم المدينة والأسواق والمحافظة على نظافة المدينة.