الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تفتتح المعرض العلمي الخامس لكلية العلوم

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 18:38 )
نابلس - معا- افتتح اليوم في جامعة النجاح الوطنية المعرض العلمي الخامس لكلية العلوم بحضور عدد من اساتذة ورؤساء اقسام الجامعة.

وتجول الحضور في مختلف أقسام المعرض المختلفة ومن ضمنها قسم الكيمياء الذي عرض مجموعة من التجارب الكيماوية والمستحضرات الكيماوية التي تباع في الأسواق مثل الشامبو والصابون وغيرها، وقسم التحاليل الطبية حيث تم تقديم شرح علمي لمعظم التحاليل التي يتم إجراؤها في المختبرات، إضافة لفحص عملي لفصيلة الدم وضغطه.

أما قسم الفيزياء فقد عرض مجموعة تجارب من الحياة اليومية التي يراها ويعيشها الانسان مثل استخدام أعمدة الكهرباء والموازين الكهربائية وغيرها، أما البيئة الطبيعية فقد كان حضورها متميزاً من حيث عرض نماذج للمحنطات النادرة والأجنة وخاصة التوائم النادرة.

هذا ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، وقد وجهت دعوة لجميع المواطنين والمدارس لزيارة المعرض لما له من قيمة علمية تساهم في إغناء الثقافة العلمية لدى الأفراد، وللتعرّف على جامعة النجاح الوطنية وانجازاتها ومد جسور التعاون وتوثيق العلاقة بين الجامعة والمجتمع الفلسطيني.

حضر المعرض كل من الأستاذ صلاح المصري رئيس مجلس أمناء الجامعة والأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سامي جبر عميد كلية العلوم، والدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية، والأستاذ عاصم الحنبلي مدير شؤون الموظفين، وسائد ابو حجله مدير دائرة العلاقات العامة وجمع غفير من المدعوين والمهتمين والطلبة.