الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مشترك لبحث دعم قاعدة الناشئين بكرة القدم

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 19:02 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – عُقد في مقر وزارة التربية والتعليم اجتماع مشترك ضم, محمود خليفة عضو اتحاد كرة القدم رئيس دائرة الناشئين وإلهام عبد القادر المحيسن مديرعام النشاطات الطلابية في الوزارة و محمد الصباح مدير دائرة النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة و لواحظ كرازون مسئولة النشاط النسوي بوزارة الشباب والرياضة و جمال فرهود رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة.

وبحث المجتمعون بطولة دوري الناشئين لمواليد 1996 فما فوق والتي ينظمها لأول مرة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في 20 كانون ثاني الجاري, كما ناقش المجتمعون دور وزارة الرياضة والشباب ومديرياتها في المحافظات في دعم المبادئ والأسس والطرق والوسائل التي تؤدي إلى إنهاض قطاع الناشئين في فلسطين.

وفي نفس السياق تم بحث موضوع مساهمات موجهي ومعلمي التربية الرياضية في دعم نشاط و برامج الناشئين من خلال حصص التربية الرياضية, الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز العمل المستقبلي في هذا القطاع.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على الاستمرار في التنسيق بين وزارة التربية و اتحاد كرة القدم بشأن تسهيل المتطلبات الإدارية للاعبين الطلاب الذين يتم اختيارهم للانضمام للمنتخبات الوطنية خاصة ما يتعلق بالإجازات في مهمة وطنية.
ومن جهة أخرى تم الاتفاق على ترشيح مجموعة من معلمي التربية الرياضية لإلحاقهم في دورات للتحكيم وتدريب فرق هذا القطاع الرياضي الهام في كافة محافظات الوطن.