الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تكرم فريق مسرحية الأعداد السكرية

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 19:00 )
غزة-معا - كرمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي اليوم فريق العمل في مسرحية "الأعداد السكرية" التي عرضت مؤخراُ في غزة بمركز هولست الثقافي وبعض المدارس.

واثنت زينب الوزير وكيل الوزارة المساعد للمحافظات الجنوبية على الطلاب والطالبات الذين أدوا ادوارا في المسرحية ،وداعية اياهم إلى المزيد من الجهد والتواصل في مثل هذا الأداء والعمل على تطوير مواهبهم التي تمثل تقدم مهم في النشاط المدرسي.

وتطرقت الوزير إلى المعاناة التي يتعرض لها أطفال فلسطين جراء القصف الاسرائيلي واستمرار سياسة الاغتيالات والاجتياحات، مؤكدة على أن الطلاب استطاعوا أن ينجزوا مثل هذا العمل برغم كل هذه المعاناة.

وأكدت باسمة القدوة نائب مدير عام الأنشطة الطلابية على تواصل وتطور هذا العمل شاكرة أولياء أمور الطلبة والطالبات على تواصلهم مع الوزارة من اجل التدريب على المسرحية وإخراجها بشكل مناسب للجمهور، كما استمعت إلى بعض الملاحظات من الطلاب ومشرفي النشاط المدرسي المشاركة في المسرحية.

من جهته قال يسري المغاري مخرج المسرحية ، "نحن في وزارة التربية التعليم نقوم بإنتاج عمل مسرحي يتناول قضايا تربوية وتعليمية مشيرا الى ان مسرحية الأعداد السكرية كتبها الكاتب السوري نور الدين الهاشمي والتي حاول فيها أن يجد النص التربوي التعليمي المناسب.

وأضاف أن موضوع المسرحية هو الرياضيات كونها من المواد الصعبة وحاول المخرج استخدام المسرح المدرسي في توظيف الرياضيات بشكل درامي ومسرحي.

ووزعت في ختام الحفل وزعت على المشاركين اشرطة فيديو مسجلة للمسرحية التي أخرجها يسري المغاري رئيس قسم النشاط الفني ، وقام بعمل الألحان محمود شقليه وبتوزيع الموسيقي انس النجار النجار في دور المخرج المساعد محمد أبو كويك .