الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني في جامعة النجاح ينظم حوارا ثقافيا حول قضايا المراة

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 19:51 )
نابلس - معا- نظم المجلس الثقافي البريطاني وبالتعاون مع قسم الصحافة ودائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية اليوم حواراً ثقافياً عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين طلبة قسم الصحافة وطلبة جامعة كارديف البريطانية حول قضايا المرأة والإعلام.

ورحب محمد الكوبري، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مدينة نابلس بالمشاركين وتحدث عن دور المجلس في تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي وعن إمكانية دعم
مثل هذه اللقاءات بين الجامعات الفلسطينية والبريطانية.

وأدار اللقاء علاء أبو ظهير، منسق برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة والذي تحدث عن ضرورة النهوض بوضع المرأة اجتماعيا وثقافيا وسياسياً من أجل تحسين صورتها اعلامياً.

أما الدكتورة سمر الشنار، رئيسة قسم الصحافة في الجامعة فقد تحدثت عن الظروف التي تمر بها المرأة العاملة في الصحافة والاعلام في الاراضي الفلسطينية وطالبت بتنظيم مؤتمر تشارك فيه كافة المؤسسات العاملة في مجال الصحافة والاعلام من أجل البحث عن آليات لتحسين وضع المرأة العاملة في هذا الحقل.

وتطرق المشاركون من الطرفين الى العديد من القضايا ذات الصلة، كالعقبات التي تواجه المرأة العاملة في مهنة الصحافة ونظرة المجتمع لها وطرق التغلب على المشاكل المرافقة للعمل الصحفي وصورة المرأة في الاعلام الغربي وفي الدعايات التجارية بالاضافة الى مناقشة السبل والخطوات الواجب اتخاذها لتحسين صورة المرأة.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الثقافية التي يعقدها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية لتعزيز التبادل الثقافي في مختلف المجالات.