الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زياد ابو عين يتهم شخصيات في حماس بمحاولة جر الساحة الفلسطينية الى الفتنة من خلال تحدي سلطة الرئاسة

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 20:15 )
رام الله- معا- انتقد عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح في الضفة زياد ابو عين تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال وما تضمنه من اتهامات للرئيس محمود عباس بالمشاركة فيما أسماها بمؤامرة اسقاط الحكومة.

واتهم ابو عين في بيانه كل من خالد مشعل ومحمد نزال بمحاولة جر الساحة الفلسطينية الى الفتنة من خلال تحدي سلطة الرئاسة وبث الفرقة في جسم النظام السياسي للسلطة الوطنية من خلال ما وصفه بالادعاءات والأكاذيب والاستهتار بمعاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض عليه.

ونفى أبو عين أن تكون حركة فتح قد صرفت رواتب الموظفين بزعم انهم فتحاويون, مشددا على أن الموظفين جميعا هم أبناء الشعب الفلسطيني ومن كافة التنظيمات

وقال أبو عين أن هذه المزاعم عارية عن الصحة وهي محاولة للعبث بالأمن الوظيفي والاجتماعي وهو منطق تصنيفي مرفوض حتى من قادة حماس في الداخل ومسؤولي الحكومة فهم يعرفون الحقيقة".

وطالب أبو عين مسؤولي حماس في الداخل الى الاستجابة ليد أخوانهم في فتح للتكاتف في وجه أي محاولة غير مسؤولة لاضاعة الانجاز الديمقراطي ولابتعاد عن القضية المحورية في التصدي للاحتلال داعيا اياهم الى التصرف بروح المسؤولية.

وكان المسؤول في حماس محمد نزال واصل تهجمه على الرئيس محمود عباس بالقول إنه يشارك في ما أسماها بمؤامرة اسقاط الحكومة عبر سحب الصلاحيات.