الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس فلسطين العاشرة جيوس لتحطيم الرقم القياسي وعزون لفك عقدة الكأس

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 14:06 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي - يسدل الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة مساء يوم غد الستارة على بطولة كأس فلسطين العاشرة بالكرة الطائرة، والتي أقيمت على مدار الشهر الماضي، ووصل إلى قمتها قطبي الطائرة الفلسطينية في محافظة قلقيلية جيوس وعزون.

ويخوض جيوس المباراة النهائية متسلحا بخبرة لاعبيه في حسم اللقاءات النهائية، فهو يمتلك لاعبون كبار أمثال الشقيقين أحمد ومهند خالد، والعملاق الأسمر حسين قدومي، وعلي قدمي، وغيرهم من اللاعبين الذين شاركوا الفريق في غالبية انجازاته السابقة والمتمثلة بالحصول على كأس فلسطين ثلاث مرات، إضافة إلى بطولة الدوري الفلسطيني قبل ثلاثة أعوام.

ويسعى جيوس لتحطيم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الرسمية، حيث يتقاسم مع سنجل "منافسه التقليدي" هذا الانجاز، ولكل منهما أربعة ألقاب، حيث حمل كلاهما كأس فلسطين ثلاث مرات، وكأس الدوري مرة واحدة، وفي حال فوز جيوس اليوم على عزون في قمة الكأس العاشرة فانه سينفرد بالرقم القياسي بعدد البطولات الرسمية التي بحوزته.

أما عزون الذي وصل إلى المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه، دون أن يتذوق طعم الكأس، فهو يسعى بكل تأكيد لفك عقدة نهائي الكأس، وزفها إلى خزائنه التي تنقصها، وهو أيضا يسعى لتحطيم رقم قياسي من نوع آخر، إذ أنه في حال فاز على جيوس سيكون الفريق الفلسطيني الوحيد الذي يجمع "الثلاثية" إذ سبق له الفوز ببطولة الدوري عام 1999، وبطولة الدرع عام 2005.

وسيعتمد عزون على خبرة ومهارات نجمه الكبير أيمن عودة بمساندة خلف يامين وأحمد محسن، خاصة وأنه سيفتقد في هذه القمة لجهود نجمه وقوته الضاربة أحمد مطر لداعي الإصابة، وسيحاول صانع ألعابه محمد شاكر إمداد لاعبيه بمختلف الكرات على مختلف محاور الشبك لكسر حائد الصد الفولاذي لجيوس الذي يمتاز لاعبوه بطول القامة.

ويجمع عشاق اللعبة ومتابعوها في الوطن بأنهم سيشاهدون اليوم مباراة كرة طائرة حقيقية، خاصة في ظل تصريحات مدربي وإداريي الفريقين بجاهزية لاعبيهم لهذه القمة، وسيحضر المباراة جمهور كبير من مختلف محافظات الوطن، إضافة إلى حضور إعلامي ورسمي وشعبي كبير.