السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النهضة الرياضية .. والقيادة الناجحة ..وعام جديد *بقلم : إبراهيم دمج

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 14:04 )
تتطور كل يوم مجالات الرياضة في فلسطين وخاصة رياضة كرة القدم وذلك بفعل جهود إدارة ناجحة في وقت قصير, هذا ما ينتظره كل مشاهد ولاعبا ومشجعا وعاشقا للرياضة منذ سنوات , ولعل الوضع السابق لاشك انه كان له الأثر في تأخر تطور الرياضة, ولكن مع مجيء الإدارة المبنية على الهدف المنشود التي وضعته .

بدأت الرياضة الفلسطينية في تطور سريع في فترة وجيزة , وهذا ما لوحظ من خلال الإنجازات ومنها(سير بطولة الدوري في درجتيها الأولى والممتازة بنجاح, وكان ذلك بفعل مقومات ساعدت في تحقيق ذلك منها:

ِالإدارة الناجحة برئيسها جبريل الرجوب

· مشاركة أجهزة الأمن الذي كان لها دور رئيسي في عملية حفظ النظام

· دور الحكام والمراقبين في تسيير وإدارة المباريات

· دور وسائل الأعلام في نشر الخبر وتحليل النتائج

· تعزيز الأندية بلاعبين ساهم في قوة بطولة الدوري والمنافسة

· مباريات في مرحلتي والذهاب الإياب ساهمت في ندية وقوة البطولة والمشاركة الجماهيرية الحاشدة المرافقة للفرق.

فلسطين اليوم تسير في تقدم وتطور رياضي بفعل تخطيط..وتنظيم...وتنفيذ.. ناجح. كل فلسطيني انتظر هذا العرس الرياضي المتشوق للمشاهدة , الرياضة الفلسطينية على بعد مسافة في اعتلاء مراكز متقدمة ,ويعزى الفضل إلى تكاثف الجهود الرامية تطوير الرياضة الفلسطينية.
و لا ننسى الاهتمام بتشكيل فرق المناطق للفئة مواليد96 للبدء بالدوري الذي باعتقادي هو من أهم الخطوات الثمينة التي سوف تعمل على اختيار بناء لاعبين محليين ذو قدرات ومهارات عالية قادرين على العطاء والتقدم في تنمية الكرة الفلسطينية .
ِِعام جديد يدخل علينا مع بداية المرحلة الثانية لبطولة الدوري مرحلة الإياب على الدرجتين الممتازة والأولى نلاحظ أن الدوري الممتاز يمتاز بالندية وقوة الإثارة وخاصة المنافسة على قمة اللائحة في الممتازة بين جبل المكبر وألامعري وهلال القدس, هل تبقى هذه الفرق على حالها أم سيكون للفرق الأخرى كلمة في مرحلة الإياب .
عام جديد...ونتمنى لمنتخبنا الوطني وأنديتنا بالتقدم والتطور للكرة فلسطينية .