الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يؤكد دعمه للمرافق السياحية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 12/01/2010 الساعة: 16:37 )
غزة-معا- قام وزير السياحة والآثار بالحكومة المقالة الدكتور محمد الأغا، بزيارة تفقدية لمدينة ملاهي البشير الترفيهية وسط قطاع غزة، اطلع خلالها على سير العمل داخل المدينة حيث التقى بمدير مدينة البشير محمد عقل وعدد من أصحاب المنتجعات السياحية.

وأكد الأغا خلال زيارته على أهمية إقامة مثل هذه المنشآت للتخفيف من الضغط النفسي على أطفال شعبنا من الواقع الأليم الذي يعيشونه، مثمناً جهود العاملين في القطاع السياحي.

وأكد الأغا أن وزارة السياحة في الحكومة المثالة تدعم مثل هذه المنشآت السياحية حيث قامت بدعم العديد من المعارض والفنادق والمطاعم في قطاع غزة، وذلك بتوزيع مساعدات نقدية تعويضية لأصحاب الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية المتضررة نتيجة العدوان الأخير على قطاع غزة.

واعتبر الأغا أن القطاع السياحي لا يقل أهمية عن القطاعات الحيوية الأخرى التي يستهدفها الاحتلال بهدف تدمير الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف الأغا أنه لا يمكن أن تكون هناك سياحة بدون استقرار أمني, غير أن الحكومة المقالة وفرت هذا الأمن للقطاع السياحي وأصبح الجميع آمناً على ممتلكاته ومصالحه والجميع يتحرك في أي مكان دون قيد وهذا لم يأت لولا إصرار الحكومة على فرض الأمن ومن خلفها تعاون المواطنين.

بدوره رحب مدير مدينة ملاهي البشير بالوزير في الحكومة المقالة الأغا لقدومه وتفقده هذا الموقع, موضحاً أهم الأعمال والمرفقات والخدمات التي تقدمها للجمهور الفلسطيني في المناسبات والأعياد، مشيراً الى أن هذه الملاهي أقيمت في هذا المكان لأهميته حيث كان قبل أعوام بؤرة استيطانية تستهدف أبناء قطاع غزة ونقطة انطلاق جنود الاحتلال لأحياء مدينة غزة, غير أنها اليوم أصبحت معلماً من معالم التحدي والصمود رغم الجراح.