الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون الجدد في غزة يطالبون الرئيس عباس ورئيس الوزراء انهاء معاناتهم

نشر بتاريخ: 12/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 00:02 )
غزة- معا- طالب المعلمون والمعلمات من تعيينات 2006-2007- 2008 خلال مؤتمر نظمته لجان المعلمين الديمقراطيين بجمعية الهلال الأحمر بغزة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض بالتدخل الفوري والعاجل لإنهاء معاناتهم جراء قطع رواتبهم .

وقالت أ. رغدة الخور ممثلة عن المعلمين والمعلمات أنه تم تعيينهم بناء على اللوائح والقوانين التي وضعتها وزارة التربية والتعلم, وأوضحت :" منذ 13 شهرا انقطعت رواتب المئات منا وبدأنا بالتوجه لاتحاد المعلمين ومجلس الوزراء ولكن دون جدوى " .

وتساءلت "نحن نعلم حتى يتم توقيف أي راتب حكومي يجب أن يكون هناك سببا مقنعا , فأين السبب بقطع رواتبنا ؟!! , فإذا هناك سبب فليخبرونا به ".

وتوجهت الخور بكلمة لوزيرة التربية والتعلم د. لميس العلمي بضرورة صرف رواتبهم لمساعدتهم على استمرارية حياتهم في ظل الحصار على القطاع .

واعتبر محمد أبو ناصر ممثل عن لجان المعلمين الديمقراطيين "أن قرار الوزارة قرار تعسفيا وخاطئا", يجب التراجع عنه, وقال :" في الوقت الذي يشتد فيه الحصار وتصبح الحاجة أكبر للخدمات الصحية والتعليمية , تقوم وزارة التربية والتعليم بقطع رواتب المعلمين رغم تطلب الصمود وتحمل الجميع لهذا العمل ".

وأوضح أ. نبيل الصفدي ممثلا عن اتحاد المعلمين الفلسطينيين بتواصلهم في الاتحاد مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض مؤكدا على أخذ وعودات منهم بإيجاد حل جذري خلال هذا العام لجميع المعلمين الجدد وعدم المساس أو فصل أي معلم منهم .

وطالب المعلمين والمعلمات بعدم التوقف والاستمرار في الاحتجاج حتى أن يأخذوا جميعا حقوقهم .