الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم في نهائي السلة: بطل الدوري يقابل بطل الكأس بمشاركة سكاكيني

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 11:05 )
***اليوم نهائي الكأس : بين حامل اللقب وبطل الدوري
*** خضر ذياب : الاعلام سيكون حاضرا بقوة في المباراة والرجوب والوزارة في مقدمة الحضور
***الصيفي : هناك مجموعة من الفتات سيقوم بها جمهورنا ولاعبونا تأكيدا على عمق العلاقة مع السرية .
*** قندح : البطولة تحمل اسم المرحوم ناصيف الحصري وسنعمل جاهدين من اجل الفوز بها .
*** كريم شاهين : الفوز للسرية بنسبة 60%.
*** عزيز طينة :الفوز لابداع لكن لن تكون المباراة سهلة عليهم .
*** امجد خضيري : اجتمعت مع المحافظ وقائد الشرطة وطوباس جاهزة لاستقبال الحدث .
*** محمد زيادة : لأول مرة في تاريخ السلة الموسم انتهى بكافة نشاطاته وبطولاته .
*** ابراهيم حبش : لا غيابات في صفوفنا واستدعينا سني سكاكيني للمشاركة في النهائي .



بيت لحم – معا – تقرير وجدي الجعفري – ستكون صالة الفارعة قبلة رجالات الرياضية والاعلام وعشاق كرة السلة وسيكون في مقدمتهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية واعتقد ان هذا المولد سيكون حضرا فيه ايضا الرجل الاول في وزارة الشباب والرياضية الوكيل موسى ابو زيد الذي لا يفوت فرصة كهذه ليكون جنبا الى جنب مع رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، صالة الفارعة ستتجمل لاستقبال فريقي كرة السلة ابداع وسرية رام الله اللذان وصلا الى نهائي الكأس والتقيا اكثر من مرة في العديد من نهائيات البطولات التي تقيمها الاندية او اتحاد كرة السلة .

فريق ابداع بطل الدوري للموسم الحالي وبطل الكأس في موسم 2005 وفريق السرية بطل الكأس في موسم 2008 ووصيف بطل الدوري يلتقيان في نهائي جديد للسيطرة على زعامة الكرة السلوية الفلسطينية .

الفريقان سيلعبان بكامل نجومهما كما اكد مسئولي الفريقين اللذان التقينا بهما ليس هذا فقط بل ان السرية استنجدت باللاعب سني سكاكيني الذي حضر خصيصا من اجل لعب هذه المباراة كما ان فريق ابداع غادر ظهر هذا اليوم قاصدا الفارعة في خطوة وصفها خالد الصيفي " بخلوة ابداعية " ، المباراة لن تكون سهلة على الفريقين وخاصة ان مباراة السرية وابداع في نهائي بطولة الدوري والتي اقيمت ايضا على صالة الفارعة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل وحسمها ابداع في الشوطين الإضافيين .

فريق السرية المعروف بلعبه القتالي والجماعي امام فريق ابداع الطامح بالجمع بين بطولتي الدوري و الكأس وخاصة ان بين الفريقين ثأر قديم يتعلق ببطولة الكأس في الموسم الماضي والذي انسحب منها فريق ابداع احتجاجا على ان اتحاد كرة السلة قرر ان تلعب مباراة ابداع والسرية في دور الاربعة على ملعب السرية وهذا ما رفضه فريق ابداع ومن ثم فازت السرية بالبطولة الماضية .

لاكتمال الصورة التقينا بالعديد من الشخصيات الرياضية حتى نرى المشهد كاملا أملين ان يستمتع الجمهور الفلسطيني بأداء يليق بسمعة الفريقين الشقيقين .


جاك قندح : مسئول كرة السلة في سرية رام الله
هذه البطولة تحمل اسم المرحوم "ناصيف الحصري" ، اجتهدنا ووضعنا كل إمكانياتنا لإنجاح البطولة ونشكر الاتحاد الفلسطيني وكل الأندية التي شاركت بالبطولة ، وبشكل خاص لأنها جاءت تكريما لهذا الراحل الذي خدم الرياضة الفلسطينية من أوسع أبوابها ونحن نبذل جهدنا مع الفريق للفوز بالبطولة ومعنويات الفريق عالية، ونشارك بقوة كيف لا وهي تحمل اسم الراحل ، حتى ان اللاعب سني سكاكيني سيحضر خصيصا للعب مع الفريق في المباراة النهائية .

اما فيما يتعلق بالنواحي الإدارية فسنغادر رام الله يوم الخميس وسنصطحب جمهورنا بشكل عادي وهو الجمهور الذي يرافقنا في كل مباراة، والجدير بالذكر ان كافة المباريات التي خاضها فريقنا في هذه البطولة كان لاعبونا يضعون الشارات السوداء على سواعدهم حدادا على المرحوم وسيكون هذا ايضا في المباراة النهائية .

كريم شاهين : مدرب فريق عيبال
بالنسبة لفريق ابداع هناك بعض التراجع البسيط في اداء الفريق وتحديدا اللاعب يحيى الخطيب ويبدو ان الإصابة أثرت عليه ، هناك ورقة رابحة عند الفريق الإبداعي وهو اللاعب الأمريكي جمال ورد الذي يعطيهم الافضلية بنسبة 50% ووجود هذا اللاعب يعطي ابداع دفعة كبيرة .

اما بالنسبة للسرية فانا لم أشاهدهم كثيرا لكن من الواضح انه يوجد عندهم لاعب اجنبي جيد كما يمتاز بطوله " 204 سنتمتر" ، كما يوجد عندهم ميزة الانسجام بين اللاعبين حيث يلعبون كفريق واحد كما لديهم المدرب الاجنبي وهذا يعطيهم دفعة قوية .
وانا اتوقع فوز السرية بنسبة 60 % بسبب وجود المدرب الاجنبي وهذا يساعدهم كثيرا وبالرغم من ذلك اقول ان لكل مباراة ظروفها كما واقول ان ابداع في بطولة الكأس ليس كابداع في بطولة الدوري وبالنهاية اتمنى التوفيق للفريقين .


امجد الخضيري: رئيس لجنة العلاقات العامة في الاتحاد
قال امجد الخضيري لقد قمت بمجموعة من الزيارات لعدد من المؤسسات بدأتها بزيارة مقر المحافظة في طوباس وقمت بالتنسيق مع عطوفة المحافظ لحضور المباراة والترتيبات المتعلقة بإنجاحها ثم توجهت الى صالة الفارعة وقمنا بتفقدها وقمنا بالاطلاع على مدى جاهزية الأجهزة والوسائل الكفيلة بانجاح هذا الحدث .
ثم اجتمعت مع المقدم الحقوقي مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس وأعطاني تطمينات بشأن المحافظة على النظام والامن والاستعداد المكثف من قبل رجال الشرطة والامن لانجاح الحدث وقال والحديث لمدير الشرطة اننا جاهزون جاهزية عالية جدا لانجاح المباراة والمحافظة على امن الجماهير لاخراج المباراة بالشكل الذي يليق بسمعتنا كفلسطينيين وابدى تعاونا كبيرا في تلبية طلبات الاتحاد .


محمد زيادة : رئيس لجنة المسابقات
مستويات الفرق في بطولة الكأس غير طيبة واستطيع ان اقول انها دون المتوسط حيث افتقر اللاعبون الى المهارات الفنية واللياقة البدنية والمستويات متدنية كما ان الفرق افتقرت الى اللعب الجماعي وكان هدف اللاعبين فرديا لإظهار مهاراتهم .
وانعدم الانسجام والتجانس بين الفريق الواحد وعاب هذه البطولة انسحاب العديد من الفرق وقلت المشاركة وهذا يجعل الاتحاد يدرس بجدية طريقة مختلفة لزيادة انضمام الفرق ومشاركاتها في بطولة الكأس في المرات القادمة ووصل الفريقين الى المباراة النهائية كان طريقا مزروعا بالورود لقلت مشاركة الفرق فهم لم يبذلوا جهودا لوصولهم الى النهائي، فبعض الفرق وصلت الى دور الثمانية بعد مباراة واحدة وهذه ليست مشكلة هذه الفرق ويعود ذلك الى انسحابات الفرق المشاركة .

اما بالنسبة لمستويات الفريقين في المباراة النهائية نبدأ أولا بفريق ابداع الذي يضم نخبة من اللاعبين الذين لهم صولات وجولات في الملاعب لكن في مباراتهم مع حطين أحرجوا بالرغم من فوز ابداع ففي الربع الاول والثاني كانت النتائج متقاربة وارتفعت في الربع الثالث والرابع بفضل لياقة ابداع البدنية ومهاراتهم الجماعية وهذان السببان لم يتوفرا عند لاعبو حطين كما ان دكت الاحتياط عند ابداع كانت جاهزة على عكس حطين .

اما بالنسبة لفريق السرية فهو فريق متكامل يلعب لعبا جماعيا ووصلوا الى المباراة النهائية عبر طريق مفروشة بالورد ، لياقتهم البدنية ومهاراتهم الجماعية جيدة .
وفيما يتعلق بتوقعاتي بالفوز فالنسبة متقاربة ولا يوجد افضلية لفريق على الاخر واتوقع في المباراة النهائية ان نعيش اجواء كرة السلة بمعنى الكلمة .

كلمة اود ان اقولها في النهائية وهي لاول المرة في تاريخ الاتحاد يتم خلال موسم واحد اجراء الدوري الممتاز والدوري النسوي بالاضافة الى دوري الدرجة الاولى والثانية والثالثة وقد اختتمنا الموسم ببطولة الكأس وهذا يدل على مدى تفاني الاتحاد بتطبيق الخطة النسوية ببطولات والشكر لكل الشكر لجميع اللجان التي ساعدت على انجاح البطولات .


ابراهيم حبش قائد فريق السرية
منذ فترة تعاقدنا مع المدرب الاجنبي الذي له دور في تطوير واعادة صقل أللاعبي وخصوصا صغار السن كما اننا تعاقدنا مع لاعب اجنبي يلعب الان مع الفريق ، اللاعبون جميعا يلتزمون بالتدريبات ولا توجد غيابات في صفوف فريقنا كما ان عودت اللاعب سني سكاكيني الى صفوف الفريق سيعطينا دفعة فهو سيشارك في المباراة النهائية.

نحن نتدرب يوميا استعدادا للاستحقاقات القادمة ، بشكل عام نحن التقينا مع فريق ابداع اكثر من مرة ونعرفه بشكل جيد وراقبنا فريق ابداع في المباراة المختلفة واعتقد ان المدرب له خطته في المباراة النهائية يوم الخميس .
أوجه رسالتي الى عشاق اللعبة بضرورة متابعة اللقاء وخاصة ان الفريقين يضمان عددا من النجوم هم نواة المنتخب الوطني الفلسطيني .


عزيز طينة عضو لجنة المسابقات
بالنسبة ابداع : اداء الفريق كان متذبذبا في المباراة الواحدة استغل المدرب العناصر الواعدة في الفريق ، في بعض الاحيان كان ينقص الفريق التركيز والتروي في اجراء التبديلات في العناصر الاساسية ، استغل الاجانب الاثنين اللذان يلعبان مع الفريق استغلالا طيبا في رفع مستوى المباراة الواحدة كما ان دكت الاحتياط جاهزة عند فريق ابداع.

خط الدفاع اذا ما وفق اياد عبد الله كان فريق ابداع في القمة فهو زمبرك الفريق ، اذا وفق يحيى الخطيب لاعب الارتكاز والموزع كان اداء فريق ابداع مبدعا
حسام عبيد اثبت في كل مباراة انه نجم ينتظره مستقبل واعد .

ما بالنسبة لفريق السرية فريق يلعب بخمسة لاعبين ودكت الاحتياط عنده ليست بمستوى اللاعبين الأساسيين يعتمد اعتمادا كليا على ابراهيم حبش الذي يلعب احيانا بشكل فردي مما يؤثر على اداء الفريق والنتيجة .
خطوطه الاساسية متماسكة ويلعب بروح قتالية لديه اللاعب جاك طنوس ذو مهارة عالية قادر على الاقتحام وتسجيل النقاط بسهولة اما اللاعب سليم سكاكيني فيلعب تحت السلة بشكل يضمن له لم الكرات دون عناء.
واتوقع فوز فريق ابداع وستكون النتيجة متقاربة .


خالد الصيفي رئيس الهيئة الإدارية في مؤسسة ابداع
دعنا في البداية نتحدث عن الفريق الذي سيصل ان شاء الله الى صالة الفارعة مساء يوم الاربعاء أي قبل المباراة بيوم واحد حتى نوفر الراحة للاعبين وكذلك التعرف على طبيعة الملعب الذي اجرينا عليه اكثر من مباراة وعلى هامش هذا الحضور المبكر سنقوم بعدد من الزيارات لعدد من الاخوة والمؤسسات في منطقة الشمال ، كما اننا نعتبر ذلك خلوة للفريق من اجل الحديث عن الاستحقاقات القادمة .
اما بالنسبة لجماهيرنا فهي ستصل في اليوم التالي وسنوفر عدد من الحافلات التي ستتوجه من بيت لحم الى الفارعة وستنطلق من امام مؤسسة ابداع يوم الخميس الساعة 12 ظهرا.

رابطة المشجعين أعدت وأنهت الاستعدادات لهذا اللقاء والفريق على كامل الجاهزية فهو يتدرب يوميا ولا توجد غيابات بين اللاعبين واذا ما تحقق الفوز امام الاشقاء في السرية فسيكون هناك برنامج حافل لهذه المناسبة لان ذلك يعني ان ابداع جمع بين بطولتي الكأس والدوري .

فريق سرية رام الله هو توأمنا في كرة السلة الفلسطينية تربطنا معهم علاقات مميزة جدا وزادت من تميزها ان هذه البطولة تحمل اسم المرحوم صديقنا ناصيف الحصري وهذا يتطلب منا الفريقين ان نخرج المباراة نظيفة وقوية تليق بحجم هذا الهرم الرياضي الا وهو ناصيف الحصري من هنا عندنا مجموعة من أللفتات التي تؤكد على عمق وتواصل الرياضة بين الناديين ومنها ان لاعبونا سيضعون الشارة السوداع على سواعدهم حدادا على فقيدي الحركة الرياضية باسل معايعة وناصيف الحصري .


خضر ذياب رئيس الاتحاد
المباراة النهائية ستجري يوم الخميس الساعة الخامسة مساءً على صالة الفارعة وقد وجهت الدعوة الى اللواء جبريل الرجوب لتتويج الفائز في هذا اللقاء كما وجهت الدعوة الى وزارة الشباب والرياضة ومحافظ محافظة طوباس وعائلة المرحوم ناصيف الحصري والاندية المشاركة في البطولة .

على هامش البطولة سيتم تتويج فرق الدرجتين الثانيبة والثالثة التي تأهلت الى درجات اعلى كما سيتم تكريم الحكم الدولي عنان دراغمة الذي حصل على الشارة الدولية .
ويتوقع ان يحضر المباراة عدد كبير من المتفرجين من مختلف محافظات الوطن وخاصة من محافظتي طوباس ونابلس كما سيتم تكريم فرق السيلة الحارثية ،بير زيت، ابناء القدس الذين تأهل والى الدرجة الاولى وفرق رامين، الزاوية، دلاسال بيت لحم الذين تأهلي والى الدرجة الثانية

الاعلام الرياضي سيكون حاضرا بقوة في هذه المباراة بحضور وكالة معا والصحافة المحلية وقناتي الجزيرة والعربية وتلفزيون فلسطين.

وتجري الترتيبات بين عضو الاتحاد امجد الخضيري وياسر ابو كشك رئيس اللجنة الشعبية لخدمات الفارعة ومدير مجمع الفارعة مروان وشاحي من اجل اخراج البطولة نظيفة بكل ابعادها وسيقوم المباراة اكفأ الحكام العاملين يتقدمهم رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ،عنان دراغمة، جون بعبول مفلح عقل، وفؤاد كنعان .

كيف وصل الفريقان الى المباراة النهائية :
انطلقت بطولة الكأس بتاريخ 14 /2 /2009
وكانت نتائج مباريات البطولة كالتالي :
• فوز دلاسال القدس على بير زيت 76/74 الا ان دلاسال خسر المباراة لاشاركه لاعب غير قانوني .
• فوز الراعي الصالح على الفارعة 20/صفر لعدم حضور الفارعة .
• فوز السرية على اهلي القدس 75/67 .
• فوز بيت حنينا على قلنديا 87/85 الا ان بيت حنينا خسر المباراة لاشراكه لاعبا غير قانوني
• فوز حوارة على البيرة 77/60
• فوز ارثوذكسي بيت لحم على ابناء القدس 81/77
• فوز حطين على طوباس 20/صفر لعدم حضور طوباس
• فوز السرية على السيلة الحارثية 81/47
• فوز ابداع على بير زيت 86/55
• فوز عيبال على بيت ساحور 99/60
• فوز السرية على ارثوذكسي بيت لحم 99/77
• فوز ابداع على حطين 76/54