الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يلتقي وكيل وزارة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 09:58 )
اريحا- معا- التقى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح مع رئيس اللجنة الوطنية العليا لمشروع اريحا عشرة الاف سنة وكيل وزارة السياحة والآثار مروان طوباسي.

وبحث الطرفان الية البدء الفعلي للتحضير لاطلاق هذه الاحتفالات نهاية العام الجاري حيث تقرر دعوة اعضاء اللجنة الوطنية لهذه المشروع الأحد القادم في مقر البلدية لوضع الهيكلية الادارية للمشروع والموازنات اللازمة.

وقال رئيس البلدية ان هذا المشروع سيمتد لسنوات وصولا لتحقيق الاهداف الرامية للنهضة بالمدينة على شتى الاصعدة حيث سينعكس ذلك على تنمية الوطنه بأكمله، موضحا ان هذه الاحتفالات ستشمل النواحي الثقافية والاقتصادية والسياحية والرياضية والسياسية والمهرجانات والمؤتمرات التي تهدف الى جذب الزوار من كل بقاع الارض وبالتالي يسهم ذلك في رفع المستوى الاقتصادي للمدينة.

كما أعلن المحامي صالح عن قرب البدء بعدد من المشاريع التنموية مشيرا الى المشاركات الدولية التي بدأت بالتنسيق والتحضير للمشاركة الفاعلة في هذه الاحتفالات بالتوازي مع تنفيذ مشاريع بالمدينة كروسيا الاتحادية، مؤكدا على ضرورة العمل بدقة وتفاني من أجل اخراج الحدث بمستوى يليق بمكانة المدينة ويعكس أهمية المكان.

من جهته قال مروان طوباسي رئيس اللجنة العليا لمشروع اريحا عشرة الاف عام ان وزارة السياحة والآثار ستباشر العمل بهذا المشروع طبقا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بهذا الحدث وان الاحتفالات ستنطلق بالتوازي مع احداث تنمية حقيقية في مدينة اريحا ومحافظتها والأغوار، مشيرا إلى اجتماع اللجنة الذي سيعقد يوم الأحد المقبل ويضم ممثلين عن الوزارت المختلفة وفق قرار الحكومة بهذا الخصوص تمهيدا لوضع الخطط والموازنات اللازمة للمشروع، مشددا على اهمية تسويق المدينة كأحد مدخلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق الرؤية المشتركة لدى جميع الاطراف الفلسطينية لهذا الحدث التاريخي.

واضاف ان للمشروع ابعاد كثيرة على المستوى الوطني حيث يعتبر المشروع تنمويا لكل فلسطين بدءا بمدينة اريحا.