الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الوفاء لرعاية المسنين يستعرض انجازاته السنوية للعام 2009

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 10:03 )
غزة - معا- أصدر مركز الوفاء لرعاية المسنين تقريره السنوي للعام 2009 حول الخدمات الصحية والمعيشية والإيوائية والاجتماعية والترفيهية التي قدمها المركز لنزلائه على مدار العام 2009.

وقال رئيس المركز أحمد مشتهى أن مركز الوفاء تمكن خلال العام الماضي (2009) من توفير احتياجات مسني ومسنات المركز من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية والأدوات الطبية المساعدة.

وأضاف مشتهى أن المركز يحتضن قرابة ثلاثين مسن ومسنة على مدار الساعة ويقدم لهم كافة الخدمات بصورة مجانية، كما يتواصل مع ذوي المسنين في الداخل والخارج ويوفر أدوات الاتصال والتواصل والترابط الأسري بين المسن وذويه.

وتحدث مشتهى عن العدوان الذي تعرض له المركز في الحرب الاخيرة على القطاع وآثارها على نزلاء المركز والعاملين وأثره على الخدمات المقدمة، متطرقا إلى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمسنين والتي تشمل الكشف الطبي والرعاية التمريضية وخدمات العلاج الطبيعي والرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن المركز تواصل مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمؤسسات الحكومية بهدف دعم المسنين والعمل على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم، مثمناً دور هذه المؤسسات والوزارات في مساندة المسنين والوقوف بجانبهم.

وأشار مشتهى إلى أن المركز استقبل أعداداً كبيرة من الزوار والشخصيات والمؤسسات والمدارس وطلبة الجامعات، حيث اطلعوا على أحوال المسنين وطبيعة الخدمات المقدمة لهم في المركز، داعيا المؤسسات المعنية إلى تبني قضايا المسنين والمشاريع التي تكفل الحياة الكريمة لهم وإقرار ميزانية خاصة بهم وقوانين تؤمن لهم العيش الكريم.