الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ وجيه قواس يتسلم مهامه كرئيس لبلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 23:39 )
قلقيلية - معا -باشر الشيخ وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية اليوم مهام عمله في مبنى البلدية بعد خروجه من الأسر قبل عدة أيام.

وأكد قواس على مواصلة سياسة التنمية والتطوير التي بدأها المجلس البلدي السابق وفي لقاء خاص مع مراسلنا يقول الشيخ قواس حول اعتقاله ووصوله إلى البلدية:" هناك تناقض طبيعي بين الاحتلال والمحتل وبالتالي كل إنسان معرض للاعتقال فاعتقلت أكثر من مرة كان أخرها الاعتقال الإداري لمدة أربعة وأربعون شهر دون توجيه أي تهمة لي وكانوا يكتفون بالقول باني خطير على امن المنطقة ".

وعن اختياره لخوض الانتخابات البلدية وهو داخل السجن قال قواس ان هناك عدة اجتماعات جرت داخل مدينة قلقيلية من مختلف عائلات المدينة واتفقوا على ترشيحي وأن أكون على راس قائمة التغيير والإصلاح .

وبخصوص البرنامج الانتخابي ومشاركته بوضع بنوده اشار الى انه كانت له مشاركة في وضع البرنامج الانتخابي واطلعت عليه وأنا داخل السجن .


وحول ردة الفعل الإسرائيلية داخل السجن حول ترشيحه فقال لم تقوم إدارة السجن بالتعليق على الموضوع بتاتا ولكن بعد النجاح وخلال الاحتفالات بالفوز جاءت إدارة السجن وقدمت التهنئة بالفوز ووعدوني بأنه سيتم الإفراج عني وقاموا بعدها بنقلي من سجن عوفر إلى سجن النقب من اجل أن تتم عملية الإفراج وتم إخباري بذلك ولكن جاءت تمديدات جديدة .

وشكر قواس أهالي قلقيلية بكافة أطيافها وتنظيماتها على الثقة التي منحوها له واعدا اياهم بالعمل على ما بداته البلدية السابقة من إقامة المشاريع وتطويرها .

يذكر أن قواس تحرر من الأسر حديثاً بعد أن أمضى قرابة أربع سنوات من التوقيف الإداري في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.