الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تصف حديث ابو الغيط عن قتلة الجندي بالحكم المسبق

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- وصف صلاح البردويل القيادي في حركة حماس حديث وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط بأن مصر تعرف الشخصين اللذين أطلقا النار على الجندي المصري، بأنه "أمر غريب وبمثابة حكم مسبق".

وتساءل البردويل في تصريح صحافي تقلت "معا" نسخة عنه، قائلا: "كأن هناك علاقة ما بين مقتل الجندي المصري وما بين الطرف الفلسطيني".

واضاف في تصريح صحفي: "أكدنا سابقا ان شعبنا وان مقاومينا وأن الشرطة الفلسطينية تسخر كل قواها لمواجهة العدو الصهيوني فقط ولم تكن يوماً من الأيام عدواً للعشب المصري أو مصر ولذلك غريب أن نتهم بان لدينا قتلة، هذا تشويه للصورة وأمر غير مقبول".

واستدرك البردويل قوله "نحن من اليوم الأول طالبنا الحكومتين المصرية والفلسطينية التحقيق في هذا الحادث لمعرفة قاتل الجندي وقاتل الأطفال الفلسطينيين الذي تسبب في عاهة مستديمة لهم ونحن بانتظار هذا الطلب ان يتحقق وعندها الأمور تستقر وتعود لمجاريها".

وتعتمد حماس في نفيها لاي علاقة تربط بين مقتل الجندي الفلسطيني والمتظاهرين على معبر رفح بما صرح به الدكتور طارق المحلاوي وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء حين قال "إن وفاة الجندي ناتجة عن إصابته برصاصتين من الخلف، ما ينسف الرواية المصرية من أساسها والتي تفترض ان الجندي المصري قتل برصاصة أتت من الأراضي الفلسطينية".

وحول دعوة أبو الغيط لحماس بعدم استفزاز "إسرائيل" قال البردويل: "الاحتلال هو الذي يستهدف الشعب الفلسطيني"، مبينا أن عدد الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة بنيران الاحتلال وقذائفه خلال الأسبوع المنصرم ما يزيد عن 16 شهيدا.

وتابع: "الاحتلال لا يحتاج أي مبرر فآلته الحربية تعودت على الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وهذا ليس جديد عليه".