الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر الايطالي وصحفيون يزورون الهلال الأحمر في الخليل

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 12:48 )
الخليل- معا- قام رئيس الصليب الأحمر الايطالي السيد فرانشيسكو روكا يرافقه مجموعة من الصحفيين الايطاليين وطاقم مكتب تمثيل بعثة الصليب الأحمر الايطالي في فلسطين بزيارة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل امس.

وكان في استقبال الوفد، هارون الجولاني مدير عام الجمعية في الخليل، وأمل حجازي عضو الهيئة الإدارية والدكتور حجازي ابو ميزر مدير الإسعاف والطوارئ والدكتور عبد الرزاق ابو ميالة المدير الطبي لمستشفى الهلال الأحمر التخصصي الجديد في الخليل.

وبدا الوفد زيارته للجمعية بزيارة مقر المستشفى الجديد، وقدم الجولاني شرح وافي عن مدينة الخليل وواقعها الخاص من جميع الجوانب، وعن حجم عمل الجمعية في المحافظة.

من ناحيته قام الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة بعمل شرح مفصل عن الوضع الصحي في مدينة الخليل وعن المستشفى الجديد الذي تم افتتاح بعض أقسامه التخصصية لتعويض النقص الحاد في الخدمات الطبية المقدمة في المحافظة.

ووضح الدكتور حجازي ابو ميزر طبيعة عمل طواقم الإسعاف في المحافظة، وبين الصعوبات التي تواجه عملهم خاصة إغلاق بعض الطرق وصعوبة العمل في منطقة "H2".

وقام الوفد بعمل جولة في أقسام المستشفى الجديد، وقدموا الهدايا التذكارية للأطفال المقيمين في المستشفى، وتوجه الوفد بعدها لمركز الصحة النفسية المجتمعة التابع لجمعية الهلال الأحمر الكائن في البلدة القديمة والقريب من الحرم الإبراهيمي، وكان في استقبالهم مدير المركز موسى ابو الجرايش، والذي قدم شرحا وافيا عن عمل المركز وعن الجهات المستفيدة من خدماته.

وتجول الوفد في البلدة القديمة وقاموا بزيارة للحرم الإبراهيمي الشريف، وفي نهاية الزيارة، أشار روكا على قوة العلاقات التي تجمع الصليب الأحمر الايطالي بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خاصة في مدينة الخليل، وأكد على استمرار التعاون في خدمة الإنسانية والشعب الفلسطيني.