الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد روسي رفيع المستوى يصل مدينة اريحا

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 15:23 )
اريحا- معا- وصل صباح اليوم الاربعاء فريق الخبراء الروسي لمدينة اريحا للبدء بالعمل على ارض الواقع لتنفيذ مشروع المتحف والحديقة في الاملاك الروسية بالقرب من شجرة الجميزة وذلك بالتنسيق مع بلدية اريحا.

واستهل الوفد الروسي برئاسة فكتور سوبولوف وضم ممثل ديوان الرئاسة الروسي يوري اوسانوف وبحضور السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية سيرجي كوزلوف الزيارة بلقاء مع رئيس البلدية المحامي حسن صالح وعدد من مهندسي البلدية.

ورحب المحامي حسن صالح رئيس البلدية بالوفد الروسي، مثمنا هذه الخطوة العملية والاستراتيجية متمنيا ان يساهم هذا المشروع في نهضة المدينة خاصة على صعيد تشجيع السياحة وخاصة الروسية، موضحا ان الفريق الروسي والشركة الصربية التي رسى عليها العطاء ستبحث مع مهندسي البلدية على مدار يومين تفاصيل تنفيذ المشروع على الارض من خلال الخرائط والرسومات وزيارات ميدانية لموقع المشروع.

من جهته قال السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية سيرجي كوزلوف ان هذا المشروع يأتي ثمرة للتعاون بين الطرفين وتطبيقا لتوجه الحكومة الروسية انشاء مثل هذه المشاريع، معربا عن امله بأن يحقق هذا المشروع مزيدا من الازدهار للمدينة التاريخية.

اما ممثل ديوان الرئاسة الروسية يوري اوسانوف استعرض حيثيات المشروع والشركات التي تقدمت له والخطوات الى ان وصل الى هذه المرحلة العملية.

من جهته استعرض ممثل الشركة الصربية التي رسى عليها العطاء تفاصيل المشروع بالصور والشكل النهائي الذي سيخرج به المشروع حيث تقدر مساحته بـ 1050 متر مربع ومن المتوقع ان يبدأ العمل به في الفترة القادمة وينتهي بالتزامن مع بدء الاحتفالات بعيد ميلاد اريحا العاشر بعد الاف اواخر العام الجاري.