الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- أربعة فصائل تبحث توحيد الرؤى الخاصة بأوضاع الحركة النقابية

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- في اطار المساعي المتواصلة لتوحيد التوجهات والرؤى فيما يتعلق بأوضاع الحركة النقابية الفلسطينية، عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وجبهة التحرير الفلسطينية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"والجبهة العربية الفلسطينية أمس الثلاثاء إجتماعاً لها على مستوى مسؤولي العمل النقابي والجماهيري في مدينة رام الله.

وتدراست الفصائل الأربعة الاوضاع النقابية وأوضاع الاتحادات الشعبية والمساعي المبذولة لعقد مؤتمرات النقابات والاتحادات والمرتكزة على قرارات المجالس المركزية الفلسطنية وخاصة المجلس المركزي الأخير وكذلك قرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

كما تطرق الاجتماع إلى وضع الحركة العمالية الفلسطينية، وفي هذا الاتجاه أكدت الفصائل الأربعة على ضرورة العمل لحل كافة الخلافات النقابية والإدارية التي تعيق وتشوه صورة الحركة العمالية الفلسطينية والتي كانت على مدى الصراع أحد الركائز الأساسية في مواجهة الاحتلال والتصدي لمخططاته.

وتوقفت الفصائل الأربعة أمام كل ما يطرح على صعيد الحركة العمالية الفلسطينية وأكدت على تمسكها بضرورة توحيد الحركة العمالية الفلسطينية، بعيداً عن اللجوء للصفقات والمحاصصة.

كما أكدت الفصائل المجتمعة على تمسكها بضرورة توحيد الحركة العمالية الفلسطينية وعلى مبدأ الشراكة للخروج بأفضل الصيغ لإعادة الاعتبار للحركة العمالية والطبقة العاملة الفلسطينية بعيداً عن التجاذبات التنظيمية والسياسية.

وفي هذا الإطار فقد اتفقت الفصائل الأربعة على مواصلة مساعيها المشتركة ولقاءاتها الدورية وتعزيز التنسيق من أجل المصلحة الوطنية ومصلحة الطبقة العاملة لتعزيز التنسيق والعمل المشترك.

كما تم الاتفاق على عدد من القضايا والنقاط الجوهرية باعتبارها مرتكزات مشتركة لرؤية الفصائل الاربعة وبما يخدم ويعزز التوجه نحو الشراكة السياسية الحقيقية لجميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.