الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يلتقي مدير عام محاكم دبي

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 17:11 )
بيت لحم -معا- التقى الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والوفد المرافق له الدكتور أحمد بن هزيم مدير عام محاكم دبي وذلك خلال زيارته لمبنى محاكم دبي والتي جاءت للاطلاع على أفضل الممارسات القضائية المطبقة في محاكم إمارة دبي وتعزيز التعاون بين المؤسسات القضائية وتبادل الخبرات.

كان في استقبال التميمي، القاضي الدكتور علي الإمام رئيس محكمة التمييز والقاضي عيسى الشريف رئيس محكمة الاستئناف والقاضي جاسم باقر رئيس المحكمة الابتدائية ورؤساء المحاكم الابتدائية وعدد من مدراء الإدارات بالمحاكم.

واطلع الدكتور هزيم، الشيخ التميمي خلال الزيارة على آلية سير العمل بالمحاكم والمشاريع الالكترونية الجديدة كما اطلع الوفد على قاعات المحاكمة الالكترونية وصالة «نايف» وما تقدمه من خدمات للمتعاملين، وإجراءات التقاضي، كما اطلعه على تجربة محاكم دبي في مجال تسوية التركات التي تطبقها المحاكم والتي حققت نتائج إيجابية في قضايا التركات وسرعة انجازها.

وأبدى الدكتور التميمي خلال اللقاء إعجابه الشديد لما وصلت إليه محاكم دبي من إنجازات ونجاحات على الصعيدين الإقليمي والدولي، مثمنا التعاون بين محاكم دبي والمحاكم الشرعية في فلسطين في تعزيز سلطة القضاء وتطويره.

وأشاد قاضي القضاة بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية الشقيقة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على مختلف الأصعدة، والمستوى الرفيع للتعاون الثنائي في المجال القضائي بين الإمارات العربية المتحدة وفلسطين متطلعا الى تعزيز هذا التعاون من خلال مشاريع مستقبلية تهدف لخدمة المواطن.

بدوره ثمن الدكتور احمد بن هزيم دور الشيخ تيسير التميمي الكبير بالنهوض بجهاز القضاء الشرعي في فلسطين.