الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق تطوير البلديات يستضيف وفداً من" UNDP"

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- التقى المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات وفدا من برنامج الأمم المتحدة الانمائي" UNDP"، ضم كل من نيك مادوك، خبير التطوير الاقتصادي المحلي لمنطقة البلقان، وعماد ساعد رئيس فني و مدير برنامج دعم الحكم المحلي.

وهدفت الزيارة التي تمت بالمقر الرئيسي للصندوق، الى الاطلاع على الدور المتوقع للهيئات المحلية الفلسطينية في الاقتصاد المحلي والتعرف على النشاطات ذات العلاقة بتطوير الحكم المحلي.

وقدم مدير عام الصندوق عرضاً مختصراً للمشاريع التي ينفذها الصندوق في قطاع الحكم المحلي على صعيد مشاريع تأهيل وصيانة البنية التحتية الفنية الأساسية ومشاريع التطوير المؤسساتي والدعم الفني وبرامج التنمية والمشاريع الابداعية والاجتماعية.

ومن جهته أشاد الوفد بمشاريع الصندوق المتعددة، ودور الصندوق في النهوض بقطاع الحكم المحلي من خلال مجموعة من المشاريع تعمل على خلق فرص عمل وتساهم في تحسين الخدمات البلدية والمستوى المعيشي للمواطن الفلسطيني.

كما أكد نيك مادوك على ضرورة التكامل وعدم تعارض نشاطات المؤسستين في اطار تنفيذ مشاريع تكاملية لدعم القطاع المحلي، حيث ان برنامج الأمم المتحدة الانمائي بصدد البدء بمشروع تطوير الاقتصاد المحلي للبلديات.

وشدد على أهمية التعرف على واقع الهيئات المحلية الفلسطينية من خلال صندوق البلديات الذي يقوم بدور محوري في تطوير الهيئات المحلية اقتصادياً، اجتماعياً وثقافياً عن طريق تقديم المنح للمشاريع التطويرية.