الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل مدير مؤسسة سان جون لبحث الواقع الصحي في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 19:42 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبة المدير التنفيذي لمؤسسة سان جون السيد رود بول يرافقه مسئولة التبرعات بالمؤسسة شينا ديفيس و مدير مستشفى سان جون بالخليل غاندي مضية حيث تم بحث الواقع الصحي بالمحافظة و الخدمات التي تقدمها مؤسسة سان جون في سبيل دعم و تطوير علاج العيون .

و اشاد المحافظ بداية اللقاء بالدور الذي تلعبه مؤسسة سان جون في دعم و تطوير القطاع الصحي في فلسطين و عظم الخدمات التي تقدمها للمواطن في مجال علاج العيون و خصوصا في الخليل .

و استعرض المحافظ الوضع الصحي العام في محافظة الخليل مشددا على انه بحاجة الى دعم و مساندة في كافة المجالات و ذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبتي الفقر و البطالة الذي يتزامن مع ارتفاع عدد السكان و تدني المستوى المعيشي في ظل الاجراءات التي تفرضها اسرائيل على الارض من اغلاق و حواجز و استيطان و بناء الجدار الفاصل .

وأكد المحافظ على هدف السلطة القائم على بناء المؤسسات و تدعيمها بحيث تصبح قادرة على تلبية احتياجات المواطنين و تنمية إمكانياتهم و تعزيز قدراتهم على الصمود ، و تقديم الخدمات الأساسية لهم بالرغم من الاحتلال وممارساته ، وذلك في إطار سعي السلطة الوطنية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

و شدد المحافظ الأعرج على ان سلامة و امن مستشفى سان جون خصوصا و القطاع الصحي بالمحافظة بشكل عام من اولويات عملة مبديا استعداده لتقديم المساعدة في كافة المجالات التي يحتاجها فرع المستشفى في الخليل.

من جانبة شكر السيد رول بول المحافظ على اهتمامه الكبير بفرع مستشفى سان جون بالخليل و دعمه و مساندته للقطاع الصحي مؤكدا على ايلاءه محافظة الخليل الاهتمام خصوصا في هذا القطاع الذي يخدم ما يزيد عن اكثر من نصف مليون نسمة مشددا على انه سيبذل قصارى جهده لتطوير المستشفى بشكل يساعد في تقديم الخدمات الأفضل للمراجعين.