الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس يدين قرار السجن الفعلي بحق الشيخ صلاح

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 22:05 )
القدس -معا- اصدر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية بيانا ادان فيه قرار الحكم الصادر عن محكمة الصلح الاسرائيلية بحق الشيخ رائد صلاح، القاضي بالحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة تسعة أشهر بادعاء التحريض.

واعتبر بيان المركز انتهاكات جسيما لحرية التعبير وخطوة اضافية تضاف الى سلسلة الخطوات التي تتخذها السلطات الاسرائيلية لمعاقبة المدافعين عن قضية القدس والأماكن بعد الخطوات السابقة التي اتخذتها في إبعاد عشرات المواطنين والناشطين ورجال الدين عن المسجد الأقصى المبارك، تمهيدا لتنفيذ مخططات اقتسامه او السيطرة عليه بالكامل.

وشدد البيان على ان القرار يقدم دلالة اضافية على تمييز الجهاز القضائي الاسرائيلي ما بين الفلسطيين واليهود، علما انه لا يحرك ساكنا في التصدي للتصريحات العنصرية الصادرة عن الحاخامات اليهود امثال شموئيل الياهو الذي دعا الى شنق أفراد عائلة ابو دهيم، او الحاخامات العشر الذين دعوا الى تقييد حركة الفلسطينيين وحرمانهم من العمل، أو حتى تصريحات الحاخام عوفاديا يوسف الذي وصف المسلمين بأنهم "حمقى وأغبياء ودينهم مقرف مثلهم." أو حتى التحريض على شن العرب على الفلسطينين الصادر عن كبير حاخامات اسرائيل موردخاي الياهو.

وحذر البيان من أن القرار ضد الشيخ صلاح، يشكل مقدمة لاتخاذ اجراءات مماثلة بحق كل من يتصدى للمخططات الاسرائيلية في المدينة المقدسة.