الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شكارنة يشدد على مشاركة المدارس في برنامج الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 13:46 )
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم اجتماعا لتعميم مبادرة الهام فلسطين في مدارس المحافظة وذلك في قاعة الروضة الحكومية، بحضور كل من أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم ومدير برنامج الهام فلسطين وحيد جبران ومنسق البرنامج احمد عمارة ومنسق البرنامج من المديرية أ. مجدي العزة مشرف الاجتماعيات وعدد من موظفي المديرية اضافة الى مدراء المدارس وعدد من المعلمين.

وافتتح الاجتماع أ.عبد الله شكارنه مرحبا بالحضور من برنامج الهام فلسطين ومدراء المدارس، واصفا اياهم بالقادة التربويين في الميدان داعيا مدراء المدارس الى تعميم المشاركة في هذا البرنامج الذي من شأنه ابراز الطاقات الابداعية للنخبة التربوية في الميدان.

وفي مداخلته قال:" ان وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية تربية بيت لحم بشكل خاص لديها القناعة الكافية بالتعاون مع أي برنامج يصب في صالح العملية التعليمية من اجل الوصول الى عملية تنموية تربوية شاملة تهدف الى الوصول الى شخصية فلسطينية متكاملة ومن هنا يجب على جميع المدارس الحكومية منها والخاصة في المحافظة المشاركة في هذا البرنامج".

بدوره شكر أ. وحيد جبران مدير التربية على استضافته للاجتماع واهتمامه بتعميم مبادرة الهام فلسطين على المدارس في المحافظة بصفته القائد التربوي الذي لا يتوانى عن الحراك الدائم نحو مستقبل تعليمي تربوي افضل، معبرا عن اعتزازه بالتواجد في مديرية تربية بيت لحم التي عرفت دائما بتميزها كما بين هدف البرنامج الذي يسعى الى تطوير الببيئة المدرسية لتصبح اكثر مواءمة مع تطور الطلاب النمائي من كافة النواحي.

كما اوضح ان البرنامج تتوافر فيه عناصر الديمومة من خلال الشراكة الوطنية مع وزارتي التربية والتعليم العالي والصحة وغيرها من المؤسسات الوطنية لان التعليم هو مسؤولية الجميع.

كما قدم احمد عمار منسق البرنامج الشكر للحضور على اهتمامهم بنهج الهام فلسطين كما قدم شرحا حول آلية تقديم المبادرات التربوية والابداعات من قبل المدارس.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش حيث طرحت العديد من الاستفسارات والاسئلة من جانب المدراء وتمت الاجابة عليها.