السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة للامم المتحدة-أطفال غزة يطالبون بمحاكمة الطيارين الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 19:27 )
غزة- معا- طالب عدد من الأطفال الناجين من الحرب الاخيرة على غزة أصدقاء الشعب الفلسطيني , بتجريم وإدانة الاحتلال الإسرائيلي المسؤول عن الحرب في كافة محاكم جرائم الحرب .

جاءت مطالبهم خلال مسيرة حاشدة نظمتها الحملة الوطنية لاحياء ذكرى الحرب التي انطلقت من أمام مجمع السرايا بوسط مدينة غزة باتجاه مقرر الأمم المتحدة، وشارك فيها الأطفال والنساء وأفراد من الشرطة النسائية التابعة للحكومة المقالة والمجلس التشريعي , ورجال الدفاع المدني .

وهتف المشاركون بشعارات منددة لبناء الجدار الفولاذي المصري على الحدود المصرية الفلسطينية , كما طالبوا بتقديم الطيارين الإسرائيليين للعدالة الدولية ومحاكمتهم لقتلهم المدنيين وتدمير المنشات المدنية خلال الحرب على غزة .

وناشد الأطفال الأمين العام للأمم المتحدة في رسالة سلمتها الطفلة نور رضوان 11 عاما الى ممثل الأمين العام، أمام مقر الأمم المتحدة في غزة , بممارسة الضغط على حكومة إسرائيل , لاحترام حقوق الأطفال الفلسطينيين , وتزويد قطاع غزة بالمعونات والمعدات الطبية .

وعبرت الرسالة عن احتياج أطفال غزة لخطة عاجلة لحماية طفولتهم بكل الوسائل المتاحة لدعمهم نفسيا وماديا وكشف معاناتهم لكل العالم .