السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تناقش الاحتياجات السنوية من الكتب المدرسية

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 14:19 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة- الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية اجتماعاً لرؤساء أقسام الكتب والمطبوعات التربوية بمديريات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية ومسئول مستودعات الكتب في وكالة الغوث الدولية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وافتتح الاجتماع د. علي خليفة مدير عام الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية وأ. وائل شبلاق مدير دائرة الكتب والمطبوعات بالوزارة وأ.يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع وجميع رؤساء الأقسام بالمديريات.

ويأتي هذا الاجتماع لمناقشة الاحتياجات السنوية من الكتب المدرسية والمطبوعات لمديريات التربية والتعليم والتي تتم عادة في هذا الموعد من كل عام دراسي تحضيراً للعام الدراسي القادم، حيث يتم حصر هذه الاحتياجات من جميع المديريات بالإضافة للوكالة والمدارس الخاصة لعمل عطاء رسمي للمطابع بالتعاون مع وزارة المالية لطباعة الكتب المدرسية.

ومن المتوقع أن تصل عدد العناوين المراد طباعتها بمحافظات غزة في العام القادم 291 عنواناً وعدد 7,438,960 نسخة.

من جانبه تحدث د. خليفة عن أن مطابع غزة تتولي طباعة الكتب الخاصة بالقطاع لعدم وجود تواصل مع مطابع الضفة الغربية حالياً بسبب إغلاق المعابر والحصار المفروض على قطاع غزة.

وتأمل الوزارة إجراء التسهيلات اللازمة لإدخال الورق اللازم للطباعة وكذلك مستلزمات الطباعة التي يعاني منها القطاع من الحصار على قطاع غزة والذي اثر بدوره على المسيرة التعليمية والتي يعاني ايضا من مشكلات إدخالها في كل فصل دراسي مما يؤدى إلى تأخر تسليم الكتب المدرسية للطلبة في موعدها المحدد من العام الدراسي.