الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اولى لقاءاته : منتخبنا الاولمبي يخسر امام المنتخب التونسي

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 17:25 )
تونس- معا - وضاح العيسوي - خسر منتخبنا الاولمبي الفلسطيني بكرة القدم بشرف امام المنتخب الاولمبي التونسي في اللقاء الاول الذي جرى على استاد حمام سوسة في مدينة سوسة التونسية التي تبعد 160كم عن العاصمة , وجاء هدف المنتخب التونسي في الدقيقة 93 من المباراة اي في الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع , ولعب منتخبنا الاولمبي مباراة جيدة المستوى واحرج المنتخب التونسي اكثر من مرة وكاد ان يخرج فائزا في المباراة لولا ان حسام زيادة اضاع هدفا محققا لمنتخبنا الاولمبي في الشوط الثاني واستطاع لاعبونا مجاراة منتخب تونس والذي يعتبر رديف المنتخب الوطني التونسي الذي احرزهدفه الوحيد سيف يحياوي الذي نزل الملعب في الشوط الثاني من المباراة وشكل المدير الفني للمنتخب موسى بزاز اللعب بطريقة 4/4/2 .

وجات تشكيلته الاساسية في حراسة المرمى محمد شبير .
خطالدفاع:اكرم السيوري وحسام وادي وظهير ايمن نديم براغثة وظهير ايسر سامر حجازي ولعب في خط الوسط سليمان العبيد وهشام الصالحي ووسط يمين علي عايش ووسط شمال عبد الحميد ابوحبيب وفي خط الهجوم جمال علان وحسام زيادة واجرى المدرب 3 تغييرات في المباراة حيث خرج علي عايش وحل محله عبد سلامينوجهاد صقر محل جمال علان ووسيم عقاب محل عبد الحميد ابو حبيب.

وشهد اللقاء عدة فرص للمنتخبين منها فرصتان لكل من حسام وادي الذي سدد كرة قوية من ال30 ياردة في الشوط الاول والذي علت عارضة الحارس التونسي سليم ربيعي وتسديدة عبد الحميد ابو حبيب من ال18 ياردة صدها سليم ربيعيوبالمقابل امتاز لاعبو المنتخب التونسي بلياقتهم البدنية العالية واضاع لاعبهم حمزة مسعدي هدفا محققا انقذه حارسنا محمد شبير ورصة اخرى لمحمد علي حمودة في خط ال6 سسددها خارج المرمى الفلسطيني .

ولعبت المباراة في احوال جوية سيئة اثرت على اداء الفريقين وحضر اللقاء سفير فلسطين في تونس سلمان الهرفي وعدد من اركان السفارة واعضاء من الاتحاد التونسي للكرة القدم وافراد من الجالية الفلسطينية في تونس وقاد اللقاء طاقم من الحكام الدوليين التونسيين للساحة جوادي نصرالله وساعده ماجد رحومة ومحمد بطوطة وحكم رابع صادق عتيق .

السلام الوطني الفلسطيني يعزف في استاد سوسة
عزف السلام الوطني الفلسطيني في استاد حمام سوسة واصطف الفريقان التونسي والفلسطيني في الملعب حيث اهدى لاعبونا الكوفية الفلسطينية والتي تحمل شعار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى لاعبي المنتخب وتبادل كابتن منتخبنا سليمان العبيد وكابتن تونس سليم ربيعي شعاري الاتحادين التونسي والفلسطيني .

وقال مدرب المنتخب الاولمبي التونسي عمار سويح ان ظروف المباراة كانت صعبة نتيجة الاحوال الجوية التي سادت المباراة والفريق الفلسطيني لعب بطريقة دفاعية وخطته ضايقتنا في الشوط الاول وتكتيكيا كان الفريق الفلسطيني منظما اما موسى بزاز فرفض ابداء اي تعقيب على المباراة في نهايتها بسبب صدمته من الهدف القاتل في مرمانا .

هذا ويستعد منتخبنا للقاء الرسمي امام المنتخب الاولمبي يوم السبت الموافق 16/1 في استاد بنزارت بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووزير الشباب والرياضة التونسي والسفير الفلسطيني سلمان الهرفي .

البعثة تزور مقبرة الشهداء الفلسطينيين وتضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري في حمام الشط .

قامت بعثة منتخبنا الفلسطيني والسفير الهرفي ومعتمد حمام الانف اثناء توجههم الى مدينة سوسة التونسية بزيارة مقبرة الشهداء الفلسطينيين في حمام الانف وقرئوا الفاتحة على قبور القادة صلاح خلف ابو اياد وابو الهول وابو محمد العمري ووضعوا عليهم اكليلا من الزهوروفي كلمته تحدث السفير الهرفي عن مناقب القادة الشهداء الذين قدموا ارواحهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

كما قامت البعثة ايضا بزيارة حمام الشط والنصب التذكاري لشهداء حمام الشط الذين استشهدوا في الغارة الاسرائيلية قبل 24 عاما والتي قال السفير الهرفي في كلمته بانه اختلط الدم التونسي بالفلسطيني في الغارة التي اودت باستشهاد عدد من مقاتلي الثورة الفلسطينيين والتونسيين ووضعوا اكليلا من الزهور على النصب التذكاري ..

انضمام ابو حاشية ود.عادل نصار وابو الريش وسليم حماد ولدباس للبعثة .
انضم الى بعثة منتخبنا الفلسطيني كل من عمر ابوحاشية مدير الدائرة المالية بالاتحاد ود.عادل نصار طبيب المنتخب وبلال ابو الريش وسليم حماد رئيس نادي وادي النيص وحسام دباس مدير عام العلاقات العامة بمكتب الرئيس .

النادي الافريقي التونسي يكرم منخبنا الاولمبي اليوم .
من المقرر ان يقيم النادي الافريقي التونسي اليوم حفلا تكريميا لافراد البعثة في مقر النادي بتونس .