الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة دراسات المدربين المستوى الاول في محافظات الجنوب

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 12:42 )
غزة - معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - افتتح الاتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوي أمس دورة التدريب للمستوي الأول في محافظات الجنوب بمشاركة خمسة وعشرون متدرباً ، وذلك تحت رعاية و إشراف اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبالتنسيق ودعم التضامن الاولمبي الدولي في باكورة دعمه للدورات التدريبية للاتحادات الرياضية الفلسطينية .

وانطلقت الدورة صباح امس في مقر اللجنة الاولمبية في محافظات غزة ، بحضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وفتحي جودة الأمين العام ونبيل مبروك رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي وجميع أعضاء اتحاد اللعبة .

ورحب فتحي جودة في افتتاح الدورة بأسرة اتحاد العاب القوي ونقل لهم تحيات رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية وشكر اتحاد القوي على مجهوداته المتواصلة منذ ثلاثة أشهر لاستقبال إقامة الدورة بالمستوي الهادف والجيد التي ظهرت عليه .

وتمنى جودة للدارسين والدارسات التوفيق في هذه الدورة ، خاصة وأنهم سيكونون عماد اتحاد اللعبة في المستقبل القريب ، مرحباً باللاعب القديم نادر حلاوة الذي قدم خدمات جليلة للاتحاد ، ومواصلة مشواره كأستاذ ومحاضر حاصل على درجة الماجستير في التربية الرياضية والمحاضر في جامعة الاقصي ، والذي يشرف على برنامج الدورة هو وزميله المدرب تامر العبسي .

وتحدث أمين عام اللجنة الاولمبية عن دورات التضامن الاولمبي لعشرة اتحادات رياضية فلسطينية تقام خلال الفترة الممتدة في برامج التضامن الاولمبي الدولي منذ عام 2009 وحتى 2012 موعد انطلاق الدورة الاولمبية في لندن .

وشرح جودة برامج التضامن الاولمبية المختص بالعاب القوي فأشار إلى تقسيم الدورة إلى قسمين بحيث تقام في محافظات الشمال والجنوب نظراً لعدم التمكن من جمع جميع الدارسين في الوطن في مكان واحد ، حيث قدم تفصيلاً كاملاً عن تكلفة تلك الدورات وأهميتها في صقل الكوادر الفنية والتدريبية العاملة في الاتحادات الرياضية .

بدوره هنأ وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية اتحاد العاب القوي والدارسين بباكورة أنشطة التضامن الاولمبي ، مطالباً إياهم بضرورة الالتفات حول العاب القوي المختلفة من رمى القرص ودفع الجلة وعدم الاكتفاء بالعدو ، خاصة وان كفاءات كبيرة يزخر بها الوطن وقادرة على تحقيق الانجاز في هذه الألعاب .

وأشاد نائب رئيس اللجنة بجهود اتحاد القوي والتوافق الهام الحاصل فيه ، مؤكداً أن الوطن كل لا يتجزأ ، وان هذه الدورات التي تقام بالتزامن بين شقي الوطن ستسهم في تأهيل وتطوير قدرات الكادر الفني والتدريبي للاتحادات الرياضية .

من جهته عبر نبيل مبروك رئيس الاتحاد المركزي عن سعادته لإقامة هذه الدراسة لأول مرة في فلسطين والتي تقام برعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبإشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوي وبدعم وتنسيق مع التضامن الاولمبي الدولي ، حيث قدم شكره وامتنان أسرة اتحاد العاب القوي لكل من ساهم في الترتيب لهذه الدورة .

وأضاف مبروك إن نتائج هذه الدورة ستظهر في المستقبل القريب على الدارسين في خدمة وتطور الاتحاد ، متمنياً لجميع الدارسين النجاح والتفوق في الدورة ليكونوا في طليعة من يخدم هذه اللعبة ، مشيداً في الوقت ذاته بإقامة الدورة في محافظات الوطن .

وتقدم مبروك بخالص الشكر لمركز التنمية الاقليمى التابع للاتحاد الدولي لألعاب القوي لتعاونه في إقامة هذه الدراسة التي تقام لأول مرة في فلسطين .
ويحاضر في الدورة الدكتور نادر حلاوة أستاذ العاب القوي بجامعة الاقصي وتامر العبسي إستاد العاب القوي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، حيث تستمر الدورة لمدة عشرة أيام .

** افتتاح الدورة في محافظات الشمال .. السبت **
من ناحية أخري قال إياد العملة نائب رئيس اتحاد العاب القوي أن افتتاح دراسات المدربين للمستوي بعد غد في حفل افتتاح مميز في رام الله بحضور اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومحافظ رام الله وعدد من الكوادر الرياضية .

وقال العملة أن هذه الدورة ستكون إضافة مميزة إلى كادر اللعبة ، وستكون محفزة لصقل الكوادر التدريبية وتطوير أداء الممارسين لها فنياً وإداريا وتنظيمياً ، حيث أشاد بدور اللجنة الاولمبية في ترتيب هذه الدورة التي تعتبر باكورة الدورات التدريبية ضمن برامج التضامن الاولمبي الدولي بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

ويحاضر في دورة دراسات العاب القوي المستوي الأول في محافظات الشمال الدكتور مازن الخطيب أستاذ مادة العاب القوي في جامعة القدس أبو ديس ، وساهر جودة المشرف الرياضي بجامعة النجاح .