الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية وجمعية الرواد الشباب تنظمان "يوم توظيفي"

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 20:32 )
القدس -معا- شارك مئتا طالب من المدارس الثانوية الحكومية والخاصة في محافظة نابلس في فعاليات اليوم التوظيفي الذي نظمته جمعية الرواد الشباب YEP- بدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس في قاعة فندق القصر بنابلس.

وإلتقى الطلاب مع خبراء في القطاعات المهنية المختلفة مثل قطاع الأعمال والقانون والخدمات البنكية والهندسة والاعلام والفن والخدمات الحكومية و استمعوا منهم على توجيهات ونصائح لمساعدتهم في إختيار المجالات المهنية المستقبلية وعن المعاهد والجامعات المناسبة للإلتحاق بها بعد انتهاء الدراسية الثانوية. كما استفسر الطلاب عن الآليات لتطوير المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة وتقنيات كتابة السيرة الذاتية والموازنة بين العمل والمسؤوليات الأسرية وغيرها من الأمور.

وقالت دانا رصاص، مساعدة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية العامة في القدس "إن القنصلية الأمريكية فخورة أن تكون شريكة لجمعية الرواد الشباب YEP-حيث أن الجمعية تكرس جهودها لتحسين فرص التوظيف والريادية للشباب الفلسطيني، ونحن ملتزمون بدعم برامج مماثلة ". وبدورها شكرت أروى عبد الرحمن مديرة البرامج في جمعية رواد الشباب القنصلية الأمريكية على دعمها المتواصل لبرامج تشجع فرص التوظيف والدعم الإقتصادي.

من الجدير بالذكر أن هذا هو رابع يوم توظيفي تنظمه القنصلية الأمريكية مع جمعية الرواد الشباب. وستطلق القنصلية الأمريكية كذلك برنامج تدريبي مع جمعية رواد الشباب الفلسطيني خلال الأشهر المقبلة.