السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة ما زالت تحقق في اصابة مواطن بالذخيرة الحية في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 08:05 )
الخليل-معا- ما زالت الشرطة تحقق في ملابسات اصابة المواطن " م. س. " 22 عاماً، بعد اصابته بالذخيرة الحية، في ظهره، الليلة الماضية في شارع طارق بن زياد في الضاحية الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، والتي تخضع للسيادة الأمنية الاسرائيلية.

مصادر طبية في المستشفى الأهلي والتي نقل اليها الجريح، أشارت الى استقرار وضعه الصحي بعد سيطرة الأطباء على الوضع.

وأشارت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالشرطة، في بيان صحفي لها، بأنها باشرت التحقيق في القضية، وتوجهت شرطة المباحث الجنائية إلى مكان وقوع الجريمة وتم معاينته والكشف عليه، ولا يزال التحقيق جارٍ لمعرفة الجاني لتقديمه للعدالة.

يشار بأن هذه هي الحادثة الثانية التي يتم فيها اصابة مواطن بالذخيرة الحية، في المنطقة الخاضعة للسيطرة الأمنية من مدينة الخليل، خلال أسبوع، حيث توفي مواطن جراء اصابته في رأسه، وقالت الشرطة بأن الحادث ناجم عن خلاف بين عائلتين في المنطقة ( H2 ) الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية.

مصادر أمنية ذكرت لـ"معا" بأن عملها شبه مشلول في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، كونها تخضع للسيطرة الأمنية الاسرائيلية بحسب بروتوكول الخليل، والموقع بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية عام 1997، وبموجب هذا البروتوكول يحظر على الأجهزة الأمنية العمل في المنطقة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، بأنه تم الطلب في أكثر من مناسبة من الجانب الاسرائيلي السماح للأجهزة الامنية بالعمل في تلك المنطقة خاصة لفض النزاعات مسلحة حدثت بين عائلات، كان حصيلتها في العام 2008 مقتل طفل وثلاثة مواطنين واصابة عدد آخر، الا أن طلباتهم كانت ترفض دائما من الجانب الاسرائيلي.