الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال في عيد الشجرة وافتتاح مقر جمعية فرخة التعاونية في سلفيت

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 12:29 )
سلفيت- معا- شارك وفد من مؤسسة المواصفات والمقاييس في حفل عيد الشجرة وافتتاح المقر الجديد لجمعية فرخة التعاونية لانتاج الزيت العضوي، شارك فيه اعضاء الجمعية وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية وجمع من المزارعين وآهالي القرية وضيوفها.

وقد ترأس الوفد الدكتور حازم الشنار مدير عام المؤسسة وضم في عضويته كل من المهندس حيد حجة مدير دائرة الجودة والتأهيل والمهندس ساهر البرغوثي رئيس قسم الاغذية في دائرة الخدمات الفنية.

وفي بداية الحفل القى رئيس الجمعية وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية كلمات اكدوا فيها على اهمية التعاون من اجل الحفاظ على الارض و الشجر وشجرة الزيتون بشكل خاص من خلال رعاية جودة زيت الزيتون المحلي لضمان قدرته التنافسية في السوق المحلي والخارجي على حد سواء.

من جانبه نوه الدكتور الشنار في كلمته امام الحفل ببرامج المؤسسة ونشاطاتها لرعاية جودة زيت الزيتون الفلسطيني، مؤكدا على استعداد المؤسسة للتعاون مع الجمعية ومختلف مؤسسات القطاع الزراعي في مختلف المجالات الارشادية والفنية والتدريبية لتحقيق افضل الممارسات الدولية للارتقاء بجودة الانتاج الزراعي، مشيرا الى توجه المؤسسة في استراتيجيتها الجديدة لايلاء تركيز وجهد اكبر في اعداد المواصفات والتعليمات الفنية الالزامية ولتطوير وتطبيق انظمة الجودة في القطاع الزراعي.

وانتقل مندوبو المؤسسات المشاركة لزراعة اشتال من شجر الزيتون، حيث قام الدكتور الشنار والوفد المرافق بزراعة شجرة باسم مؤسسة المواصفات والمقاييس في حديقة نادي شباب فرخة.

وتخلل الحفل فقرات من التراث الفني: الدبكة والزجل الشعبي حيث اكد الزجال على اهمية الحفاظ على الارض والصمود من خلال رعاية شجرة الزيتون وانتاج الزيت بجودة عالية.