الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في محافظة طولكرم يطالبون بدعم الحكومة وتوحيد الصف الوطني

نشر بتاريخ: 04/05/2006 ( آخر تحديث: 04/05/2006 الساعة: 14:41 )
طولكرم- معا- اجتمع اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الخميس في محافظة طولكرم مصدرين بياناً مطالبين بضرورة دعم الحكومة مالياً والوقوف الى جانبها وتوحيد الصف الوطني.

واكد البيان على دعم مؤسسات الشعب وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها كونها الممثل الشرعي والوحيد بإعتراف العالم اجمع والإطار الشامل لكافة ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج .

وناشد البيان بضرورة الالتفاف حول السلطات والتنفيذية ( الرئاسة والحكومة ) والتشريعية والقضائية وتوفير الدعم لها والتأكيد على لحمتها لتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني .

وطالب البيان برفع الحصار المفروض وتهيئة الظروف من اجل الشروع في تحقيق السلام العادل له، مشددا على دعم وتأييد مبادرة الرئيس عباس للحوار الوطني الشامل وضرورة عقده من اجل الوصول الى الحل المناسب للخروج من مأزق الحصار.

واكد اعضاء المجلس على ضرورة توحيد الجهود من اجل تفعيل العملية السياسية وفقاً لوثيقة الاستقلال التي تؤكد ثوابت الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة وحق العودة والانسحاب الاسرائيلي على اساس قرارات الشرعية الدولية, مناشدين الرباعية والاطراف ذات العلاقة بالضغط على اسرائيل للعودة الى التفاوض ووقف العدوان المتواصل على ابناء شعبنا .

كما رفض الاعضاء الحلول الاحادية التي يحاول الجانب الاسرائيلي فرضها، مؤكدين على الوحدة الوطنية الشاملة كحل للخروج من هذا المأزق الخطير الذي يواجه ابناء الشعب الفلسطيني .

وقد وقع البيان الصادر عن اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في محافظة طولكرم سعيد حنون, شكري الجلاد, عدنان بليدي, حكم طالب, وصابر عارف؟