الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل وصوله- دينامو موسكو يضم المهاجم فورونين ويلعب مباراتين في تركيا

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 14:24 )
الخليل - معا - كتب عبد الفتاح عرار - انهى نادي دينانو موسكو ضيف المنتخب الوطني الفلسطيني في الثالث والعشرين من الشهر الحالي صفقة ضم المهاجم الاوكراني اندريه فورونين لاعب ليفربول السابق وذكر موقع النادي الرسمي ان الصفقة قد تمت ويقتضي العقد سينضم بموجبه فورونين لمدة ثلاثة أعوام للفريق الروسي بمبلغ تجاوز ال 1.8 مليون جنيه إسترليني , وقد تحدث اندريه كوبيليفا مدرب الفريق الروسي على أن اللاعب قد بدأ بالفعل بالبحث عن مسكن جديد له في العاصمة الروسية , ليبدأ بخوض غمار الإستعدادات مع فريقه الجديد نهاية الشهر الحالي.

يشار إلى أن فورونين أمضى 15 عاماً في الملاعب الأوروبية متنقلاً بين ألمانيا وإنجلترا, فقد لعب لعدة أندية هناك بدءاً من مونشغلادباخ الألماني الذي إنضم إليه عام 1995 وبقي في صفوفه لمدة خمسة أعوام , وبعدها إنتقل بين عدة أندية ألمانية قبل توقيعه عقداً في عام 2007 إنضم بموجبه إلى النادي الإنجليزي ليبقى في صفوفه حتى العام الماضي , قبل إنتقاله على سبيل الإعارة إلى نادي هيرتا برلين الألماني والذي خاض في صفوفه 20 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 11 هدفاً, لكن عودته بداية الموسم الحالي إلى ليفربول باءت بالفشل بعد عدم قدرته على تسجيل أي هدف خلال الثمانية مباراة التي لعبها عجلت من نهاية مصيره مع الفريق .

ويذكر أيضاً أن فورونين كان يعد أحد أعمدة المنتخب الأوكراني بعد أن إنضم إليه عام 2002 وشارك معه في 61 مباراة دولية سجل خلالها ستة أهداف, لكنه أزيل من تشكيلة المنتخب بعد تراجع أداءه مع الفريق الإنجليزي الذي حرمه من التواجد أساسياً هذا الموسم.

وبهذه الصفقة الجديدة , يأمل النادي الروسي بأن يدخل الموسم المقبل بفريق قادر على إعادة الأمجاد السابقة لنادي , الذي فشل الموسم الماضي في التأهل إلى إحدى البطولات الأوربية بعد حصوله على المركز الثامن في سلم الدوري.

من جهة اخرى يجري الفريق الروسي مباراتين وديتين قبل المجئ الى فلسطين حيث يلعب في السابع عشر من الشهر الجاري مع لوش انيرجيا التركي تليها مباراة اخرى في العشرين من الشهر الحالي ايضا مع فريق تركي اخر هو دينيبرو. من جهة اخرى لم يذكر الموقع ما اذا كان فورونين سيرافق الفريق في زيارته الى فلسطين نظرا لانشغاله في عملية نقل المسكن.