الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبرة تنضم الى المجلس التنسيقي لإعمار غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- أعلنت الخبرة للاستشارات والتنمية انضمامها لعضوية المجلس التنسيقي لإعمار غزة وذلك استكمالا للدور الذي تلعبه المؤسسة في مجال تنفيذ والإشراف على المشاريع التنموية الهادفة لتأهيل المجتمع الفلسطيني.

وقالت الخبرة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان خطوة الانضمام إلى المجلس التنسيقي تأتي بهدف توحيد الجهود الرامية لإعادة اعمار غزة ومخاطبة الجهات المانحة وفق رؤية واستراتيجية موحدة.

وأكدت الخبرة بأنها ستضع كافة إمكاناتها لدعم المجلس بما يحقق الغاية من إطلاقه، مؤكدة على ضرورة تعاطي جميع الجهات الدولية والعربية والمؤسسات الخارجية والداخلية مع المجلس خصوصا في ظل غياب الصبغة السياسية عنه وتحيدها بغية تحقيق الاستفادة المثلى من التمويل وضمان النزاهة والشفافية.

من جانبه أثنى م.إبراهيم رضوان رئيس المجلس التنسيقي لإعمار غزة على انضمام الخبرة للمجلس مؤكدا أنها تشكل اضافة نوعية نظرا لاسهاماتها السابقة في الاشراف على تنفيذ المشاريع التنموية والتواصل مع العديد من الجهات المانحة في الخارج، مذكرا أن للخبرة اسهامات مميزة أثناء وما بعد الحرب تمثلت بحزمة من الخدمات الإغاثية والتنموية في المجال الصحي والإجتماعي والتشغيلي.

جدير ذكره أن المجلس التنسيقي لإعمار غزة تشكل في ديسمبر 2009 بهدف تنسيق ومتابعة عملية الإعمار ويتشكل من شخصيات مهنية ومؤسسات المجتمع المدني إضافة لاتحاد المقاولين عن القطاع الخاص والدوائر الفنية في الحكومة.