الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يطالب البرلمانيين الأوروبيين بالعمل لإنهاء حصار غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 19:10 )
غزة -معا- طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، البرلمانيين الأوروبيين الذين يزرون غزة ، بالعمل مع حكوماتهم للضغط على إسرائيل لإنهاء حصار غزة.

وأشاد الخضري، في كلمته أمام البرلمانيين في مقر المجلس التشريعي، بالتغيير الذي يشهده الشارع الأوروبي في تضامنه مع غزة المحاصرة والمظلومة، وانتقال ذلك إلى البرلمانات والجهات الرسمية.

واستعرض الخضري، آثار الحصار الكارثية بالأرقام، وتبعات الحرب المدمرة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يأمل أن تستمر هذه الجهود الرسمية والشعبية في سبيل إنهاء الاحتلال والحصار عن الأراضي الفلسطينية.

وقال إن لهذا الوفد أهمية خاصة لأنه يضم شخصيات سياسية وازنة في البرلمانات الأوروبية تعهدت بنقل معاناة غزة لوزراء خارجيتهم ورؤساء بلادهم ويطالبوهم بإنقاذ غزة".

وأشاد الخضري، بكافة المتضامنين والبرلمانين، ومنهم رئيس الوفد الذي كان من أشد الداعمين لإسرائيل لكنه أصبح الآن مناصراً للقضية الفلسطينية ومتعهداً بالعمل لتقديم مجرمي الحرب للمحاكم الدولية، واللورد الكفيف كورن لو الذي أبكى الجميع حينما سلم على طفل فلسطيني أفقدته الحرب نظره وقال له "سنعمل أنا وأنت لننهي حصار غزة".