الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: ما يميز الظاهرية هو المزيج الخلاق بين الأصالة والحداثة

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 07:39 )
الخليل-معا- استهل رئيس الوزراء جولته، اليوم، في بلدة الظاهرية بزيارة مبنى بلدية دورا حيث اجتمع مع أعضاء المجلس البلدي، واستمع إلى خطط البلدية التطويرية، بالإضافة إلى المشاكل التي تعاني منها، وسبل حلها.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع ترميم البلدة القديمة في الظاهرية، وثمن الانجازات الهامة التي حققها أهالي البلدة، وروح التعاون والشراكة، بين المستوى الرسمي والشعبي، وخاصة روح التطوع والمبادرة للمحافظة على الارث الفلسطيني، وقال" إن ما يميز هذه البلدة هو المزج الخلاق بين الأصالة والحداثة، والتي تؤكد وجود شعبنا على هذه الأرض منذ البدايات"، وأضاف لهذا الانجاز معنىً خاص وهو ما تم تحقيقه من خلال إحداث الشراكات في كافة المجالات، والتي مكنتنا من انجاز هذا العمل وخروجه الى حيز التنفيذ.

وفي ختام جولته في بلدة الظاهرية افتتح رئيس الوزراء مركز الطوارئ والولادة الآمنة في الظاهرية، والذي يوفر خدمة الولادة الآمنة بدون جراحة، ويشمل على أقسام متعددة منها الطوارئ والأشعة والمختبر.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته في انجاز هذه المشاريع في بلدة الظاهرية، وباقي المناطق في محافظة الخليل، وقال: "ما أمكن انجازه حتى الآن يشكل تحسناً في العديد من المرافق، بالرغم من أن هناك العديد من المشاكل التي تواجهنا مثل مشكلة المياه في هذه المناطق، والتي نعمل على حلها وبأسرع وقت ممكن، وتوفير المزيد من موارد المياه".