السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي محذرا الأوروبيين: اسرائيل تسعى لتصفية القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 13:16 )
رام الله- معا- أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية انه لا يمكن العودة إلى مائدة التفاوض مع إسرائيل قبل وقف الاستيطان بشكل كامل وشامل، بما في ذلك القدس وما يسمى بالنمو الطبيعي، وتحديد مرجعية وإطار زمني لعملية المفاوضات.

وأضاف البرغوثي خلال استقباله المقرر الخاص للمجلس الأوروبي فاسينو أن إسرائيل تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية من خلال عمليات تهويد القدس والاستيطان وتكريس نظام الابارتهايد.

وأوضح أن الاستيطان والسلام أمران لا يستويان وان إسرائيل تعمل من اجل العودة إلى مائدة التفاوض لاستخدامها غطاء لسياساتها التوسعية،وان المجتمع الدولي مطالب باحترام موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس والإجماع الفلسطيني الرافض للمفاوضات في ظل الاستيطان وان يمارس ضغطا على إسرائيل لا على الجانب الفلسطيني.

وقال: "إن الحكومة الإسرائيلية تمارس الخداع والتضليل من خلال الحديث عن تجميد الاستيطان الذي تسارعت وتيرته أكثر بكثير عن السابق في القدس والضفة الغربية رغم ما يسمى بقرار التجميد الجزئي المؤقت للبناء في المستوطنات".

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى القيام بدوره والضغط على إسرائيل من اجل وقف شامل للاستيطان ووقف عمليات التهويد في القدس.

وأكد أن العالم مطالب أكثر من أي وقت مضى بفرض مقاطعة وعقوبات على إسرائيل لحملها على وقف انتهاكاتها في الأراضي المحتلة وإنهاء احتلالها الذي تحول إلى "احتلال عنصري"، حتى لا تضيع فرص السلام وحتى لا تدمر إسرائيل فرص قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف النائب البرغوثي "أن الوقت ثمين وأننا لا نستطيع ان نقبل بان يعيش جيل آخر من الشباب الفلسطينيين معاناة الظلم والقهر والاحتلال والتمييز العنصري".