الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في رومانيا تحتفل بذكرى انطلاقة حركة فتح

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 15:25 )
بيت لحم- معا- أحيت الجالية الفلسطينية في رومانيا، مساء أمس، في قاعة قصر الأطفال في بوخارست، الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

وجرى الحفل بحضور السفير الفلسطيني والسفراء العرب والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني نجاة أبو بكر، وحشد من المواطنين الفلسطينيين والعرب.

وألقت النائب أبو بكر كلمة استعرضت فيها تطورات الأوضاع الفلسطينية، مؤكدة على أهمية الوحدة الوطنية، واصرار الشعب الفلسطيني على مقاومة مخططات الاحتلال والمضي قدما لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أحمد عقل سفير دولة فلسطين في رومانيا، فقد أكد على الثوابت الفلسطينية التي يلتف حولها الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها ما أعلنه الرئيس أبو مازن من رفض استئناف المفاوضات الا بوقف كامل للاستيطان.

بدوره استعرض خليل وافي في كلمته باسم حركة فتح المعاني الوطنية والتاريخية لانطلاقة الحركة وأهم المنعطفات التاريخية في مسيرتها النضالية على مدى خمسة وأريعين عاما.

وأشار سامح حبيب باسم الجالية الفلسطينية الى أن انطلاقة فتح حولت القضية الفلسطينية من قضية لاجئين الى قضية شعب يناضل من اجل الحرية والاستقلال واكد على ضرورة انجاز الوحدة الوطنية دون تأخير.

وألقت التلميذة هديل صيدم من مدرسة القدس الفلسطينية كلمة عاطفية مؤثرة. وكانت الفقرة الفنية المتميزة في هذا الاحتفال للفنان الشعبي الفلسطيني موسى الحافظ الذي ألهب مشاعر الحضور بمواويل فلسطينية وأغنيات شعبية وغنى للانطلاقة ولفلسطين زجلا وحداء بلونه الشعبي المتميز.

جدير بالذكر أن الفنان موسى الحافظ، حضر خصيصا من فلسطين ملبيا دعوة الجالية الفلسطينية في رومانيا، لاحياء عدة فعاليات بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقة حركة فتح.