الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أيدي جيل المستقبل تفتتح انشطتها لعام 2010

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 14:52 )
بيت لحم - معا - افتتحت جمعية أيدي جيل المستقبل أنشطتها لعام 2010 بلقاء فلسطيني- فلسطيني ضمن التواصل الفلسطيني - الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء، رحب ماجد طبيلة رئيس الهيئة الإدارية لجمعية أيدي جيل المستقبل بالضيوف وأكد أن جمعية أيدي جيل المستقبل تعمل جاهدة بكل الإمكانيات المتاحة لها لتعزيز التواصل الفلسطيني - الفلسطيني سواء بالداخل أو الشتات على مستوى الشباب والنساء والأطفال، وأكد أن جمعية أيدي جيل المستقبل في العام الماضي قدمت أنشطة وخدمات متنوعة لما يقارب 500 شخص وسوف تعمل هذه السنة على أن يكون عدد المستفيدين من أنشطتها 700 شخص على مستوى الشباب والأطفال والنساء.

يأتي هذا اللقاء في خضم ما يعانيه شعبنا الفلسطيني من مخاطر الاستيطان وتهويد القدس والمدن الفلسطينية الأخرى، بالإضافة إلى الموقف الإسرائيلي الرافض الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، فعلى الرغم من هذه المشاكل والصعوبات إلا أن تمسكنا بالحياة والأرض يشكل دافعا قويا للعيش، ومن هذا المنطلق ندعو للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي يشكل طريقا صحيحا لمواجهة التحديات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني أينما كان.

تم عقد هذا اللقاء خلال يومي الجمعة والسبت 15-1612010 حيث استقبلت الجمعية 10 طلاب من جامعة تل أبيب من مناطق أل 48 و 10 طلاب من جامعة النجاح الوطنية بمبادرة من المؤسستين (مدرسة السلام وأيدي جيل المستقبل) .

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تهدف إلى تعزيز الحوار و التواصل بين شقي الشعب الفلسطيني مما يعود بالفائدة على المشاركين ويخدم مصالح الشعب السياسية و الاجتماعية، وتهدف هذه اللقاءات إلى ترسيخ الاتصال والتعاون لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجه المنطقة عامة والشعب الفلسطيني خاصة.

خلال هذين اليومين قام المشاركين و بتوجيه من مشرفين من المؤسستين بالتعارف الشخصي والاجتماعي والسياسي كما دار بينهم حوارات ونقاشات حول المواضيع السياسية و الاجتماعية والإقليمية العالقة.

أبدى الطلاب الفلسطينيون من جامعة تل أبيب رغبتهم وتشوقهم للتعرف على زملائهم من جامعة النجاح الوطنية في نابلس و نيتهم بالتعرف على المدينة و أهلها من خلال الحوار المباشر أملا منهم في زيادة معرفتهم عن حضارتهم و هويتهم القومية و معالم بلادهم الغنية .