الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الصحفي الصغير يختتم فعاليات الأصوات الصغيرة

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- اختتم نادي الصحفي الصغير بالتعاون مع كل من مركز رؤيانا للإنتاج الفني واللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين والوكالة الوطنية للإعلام فعاليات الأصوات الصغيرة وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية لإحياء الذكرى الأولى للحرب على غزة.

وشهدت الفعاليات مؤتمرا صحافيا للأطفال الناجين من الحرب الأخيرة على قطاع غزة تلوا فيه بيانا صحافيا طالبوا فيه المؤسسات المهتمة بشئون الأطفال بحمايتهم وباقي أطفال فلسطين من آلة الحرب الإسرائيلية والتي لا تميز بين بشر وحجر، وخاصة الطيران الحربي الذي استهدف كل شيء في غزة، كما طالب الأطفال المحاكم الدولية بمحاكمة قادة العدو الإسرائيلي لما ارتكبوه من جرائم ومجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة بمختلف فئاته.

وناشد الأطفال في الوقت نفسه المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية بالسلام والحرية بفك الحصار عن غزة والضغط على الاحتلال الإسرائيلي من اجل أن يهنأ الشعب الفلسطيني بحياة كريمة وآمنة والتمتع بحقوق باقي المواطنين في بلادهم وتوفير كافة المستلزمات اللازمة والعاجلة لاستمرار الحياة في قطاع غزة.

وقد اشتملت الفعاليات إضافة إلى المؤتمر الصحفي أمسية فنية ترفيهية حضرها مائة طفل تخللها ألعب بهلوانية ومهرجين ودمى ومسابقات ثقافية.
إضافة إلى عرض مسرحية محاكمة قاتل الأطفال وعروضا للأفلام القصيرة التي تحدثت عن طفولة فلسطين المفقودة وبعض الأناشيد التي تعبر عن معاناة الأطفال بقالب درامي مميز، إضافة إلى العديد من الحلقات الإذاعية في الإذاعات المحلية من إعداد وتقديم أعضاء النادي.

كذلك تم تقديم أوراق عمل للأطفال حول واقع حقوقهم، وتم عرض بعضها أمام الوفد البرلماني الأوروبي الذي استمع لهم وتابعهم باهتمام كبير.

وشارك في الفعاليات العديد من الأطفال المتضررين والذين استهدفتهم آلة الحرب الإسرائيلية منهم دلال أبو عيشة ، أميرة القرم، جميلة الهباش، سماح بعلوشة، الماظا وزينب و منى السموني والطفل لؤي صبح والعديد من الأطفال الأكثر تضررا في الحرب.

وتأتي هذه الفعاليات للتذكير بمعاناة أطفال غزة وزرع الأمل وبث التفاؤل في نفوس أطفال فلسطين، وتقديم رسالة للعالم أجمع بأن ينعم أطفالنا بالعيش بالأمان في بيئة خالية من الحروب والمعاناة أسوة بباقي أطفال العالم.